بعد شائعة موته.. نصر الله على شاشة تابعة لمليشيا حزب الله

الاثنين 21 يناير 2019 21:48:00
بعد شائعة موته.. "نصر الله" على شاشة تابعة لمليشيا حزب الله

بعد عدة أسابيع من شائعات مرض حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله، كشفت قناة الميادين، أن نصرالله سيخرج في حديث للقناة قريبا لتناول أوضاع لبنان والمنطقة.
وقالت الميادين إن نصرالله سيخرج للحديث عن الأخبار التي تناولت مرضه، وكذلك سيفجر العديد من “المفاجآت” بالحديث عن مواضيع مختلفة، من بينها أنفاق “حزب الله” العابرة للحدود مع إسرائيل، أزمة تشكيل الحكومة اللبنانية.
وأوضحت قناة الميادين أن الأمين العام لحزب الله سيتناول في حديثه جولة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في المنطقة، الملف السوري، الانسحاب الأمريكي من سوريا، والمفاوضات اليمنية.
يعد الحديث المرتقب هو الأول منذ آخر ظهور لحسن نصرالله قبل 3 أشهر حيث كان آخر ظهور اعلامي لنصرالله في سبتمبر الماضي.
وعقب اختفاء نصرالله الطويل والذي يعد نادرا ما يغيب عن شاشة المنار، تناقلت صفحات اعلامية عربية واجنبية خبر دخوله المشفى للعلاج، اثر اصابته بنوبة قلبية، وكثرت التكهنات حول صحته.
وقبل نحو أسبوع كشف الإعلامي اللبناني جيري ماهر، عن تدهور صحة الأمين العام لحزب الله، وانه يخضع للعلاج في أحد مستشفيات العاصمة اللبنانية بيروت بعد تدهور حالته الصحية.
وقال ماهر، في تغريدة على “تويتر”: “لم تعد القضية تتعلق بمرض حسن نصرالله بل تعدتها إلى تسريبات من أعلى هرم حزب الله لمصدر أمني عربي لتؤكد أنه يخضع لإقامة جبرية منذ نحو ١٤ يومًا ما نتج عنه تدهور سريع في حالته الصحية ما استدعى نقله إلى أحد مشافي بيروت تحت حراسة مشددة من فصيل داخل الحزب يقوده جنرال إيراني”.
ونفى المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني في الشئون الدولية، حسين أمير عبد اللهيان، الادعاءات الإسرائيلية حول إصابة الأمين العام لحزب الله اللبناني، السيد حسن نصر الله، بنوبة قلبية.
وقال عبد اللهيان في تغريدة على صفحته على “تويتر”، إن ما يروجه الإعلام الإسرائيلي هو مجرد مزاعم، واصفا هذه الأنباء بـ”كذبة العام الجديد الكبرى”.
ويأتي التعليق الإيراني ردا على نشر جيري ماهر، الصحفي اللبناني، تغريدة له على “تويتر”، قال فيها، إن “حزب الله يرفض نقل نصر الله إلى سوريا لتلقي العلاج في دمشق، على يد أطباء روس، وإيران ترسل 3 أطباء إلى بيروت، أحدهم يقيم في أوروبا، لمتابعة وضعه الصحي”.