إسرائيل تستشهد بالقرآن الكريم لتبرير ضرب سوريا فيديو

الثلاثاء 22 يناير 2019 05:20:58
إسرائيل تستشهد بالقرآن الكريم لتبرير ضرب سوريا "فيديو"

أثار استشهاد دولة الاحتلال الإسرائيلي، بإحدى سور القرآن الكريم لتبرير أحدث هجوم بالصواريخ استهدف الوجود الإيراني في سوريا، جدلًا واسعًا  في مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي.

وقالت دولة الكيان الصهيوني عبر حسابها الرسمي الناطق باللغة العربية في موقع "تويتر"، نقول لايران :" أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ*أَلَمْ يَجْعَلْ كَيْدَهُمْ فِي تَضْلِيلٍ*وَأَرْسَلَ عَلَيْهِمْ طَيْراً أَبَابِيلَ*تَرْمِيهِمْ بِحِجَارَةٍ مِنْ سِجِّيلٍ*فَجَعَلَهُمْ كَعَصْفٍ مَأْكُولٍ".

وأرفق المشرف على الحساب، مع سورة الفيل مقطع فيديو يوثق جانبًا من قصف صاروخي استهدف فجر الاثنين عدة مواقع عسكرية في محيط مدينة دمشق، وتسبب بخسائر بشرية ومادية رغم محاولة المضادات السورية التصدي للهجوم.

وجاءت التغريدة بعد ساعات من شنّ الهجوم الذي تقول دولة الاحتلال إنه جاء ردًّا على صاروخ انطلق من الأراضي السورية واستهدف أراضيها، لتشعل انتقادات لاذعة وتعليقات متنوعة لم تغب عنها سخرية عدد من المدونين العرب.

ومقابل عشرات آلاف المشاهدات للفيديو والتغريدة، حضر مدونون من مختلف الدول العربية بتعليقات تنتقد دولة الاحتلال وسياسة إيران وتدخلها في الشأن السوري على حد سواء، وتدعوهم للمواجهة بعيدًا عن سوريا، بما في ذلك المواجهة الإعلامية عبر استخدام اللغتين العبرية والفارسية بدلاً من العربية.

شاهد الفيديو: