محكمة طوكيو ترفض مجدداً إطلاق سراح كارلوس غصن بكفالة

الثلاثاء 22 يناير 2019 11:01:27
محكمة طوكيو ترفض مجدداً إطلاق سراح كارلوس غصن بكفالة

رفضت محكمة طوكيو اليوم الثلاثاء طلباً جديداً تقدم به رئيس شركة نيسان السابق كارلوس غصن لإطلاق سراحه بكفالة، بالرغم من تعهده البقاء في اليابان حتى موعد محاكمته بارتكاب مخالفات مالية، طبقاً لوكالة "فرانس برس".

وأكدت محكمة منطقة طوكيو رفضها الطلب الذي تقدم به محامو غصن الموجود رهن الاعتقال منذ توقيفه في 19 نوفمبر.

وكان غصن ينتظر أن تصدر محكمة طوكيو قراراً بشأن طلب جديد لإطلاق سراحه بكفالة بعد أن تعهد البقاء في اليابان في حال وافقت على طلبه وعرض تقديم مزيد من الضمانات.

وجاء طلب غصن الإفراج عنه بكفالة بعد 64 يوماً أمضاها في السجن بتهم مخالفات مالية ينفيها بشدة.

وقال غصن في بيان وزّعه ممثّلوه في الولايات المتّحدة "في وقت تدرس المحكمة طلب إطلاق سراحي بكفالة، أريد أن أؤكّد أنّني سأبقى في اليابان وسأحترم كلّ شروط الكفالة التي تتوصّل إليها المحكمة، أيًّا تكُن" هذه الشروط.

وكانت المحكمة قد رفضت طلبات سابقة لغصن للإفراج عنه بكفالة بل أقر كبير فريق الدفاع بأنّه لا يتوقّع الإفراج عن موكّله قبل ستّة أشهر عندما تبدأ محاكمته.

ويُتهم غصن بعدم التصريح عن كامل راتبه في وثائق رسمية قدمت للمساهمين، خلال فترة استمرت ثماني سنوات، في مسعى على ما يبدو لإبعاد الشبهات عن تلقيه أجراً زائداً.

كما وجه إليه المدعون تهمة الضلوع في مخطط معقد يقولون إنه يهدف لتحميل نيسان خسائر استثمارات شخصية مني بها خلال الأزمة المالية عام 2008.