رئيس الوزراء يبحث مع مسؤولة أممية القضايا الإنسانية

الثلاثاء 22 يناير 2019 20:54:40
رئيس الوزراء يبحث مع مسؤولة أممية القضايا الإنسانية
ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبد الملك مع منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي، بالعاصمة عدن اليوم الثلاثاء، عددًا من القضايا الإنسانية والتحديات التي تعترض عمليات الدعم الإنساني وأعمال الإغاثة في البلاد.
كما جرى -خلال اللقاء- بحث آخر المستجدات والتطورات على صعيد المشهد السياسي في اليمن، وكذا التطورات الميدانية ذات الصلة باتفاق ستوكهولم، والخروقات المستمرة التي ترتكبها المليشيات الحوثية الانقلابية، وتعنتها الواضح لإفشال الاتفاقات وعدم الوصول إلى سلام حقيقي ودائم وشامل، واستمرارها في منهجية إهدار فرص السلام المنشود الذي يتطلع إليه كافة أبناء الشعب اليمني.
وأشاد رئيس الوزراء بجهود ومساعي المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث لتنفيذ اتفاق السويد بشأن الحديدة، داعيًا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الدولية إلى ضرورة ممارسة الضغوط على الحوثيين لإيجاد آلية فعلية لوقف إطلاق النار والبدء في تنفيذ المشاريع الإغاثية وتدفق المساعدات المتنوعة للمحتاجين إليها.
من جانبها، أكدت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية استعداد الأمم المتحدة لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة الدائمة إلى اليمن، والعمل في الملف الإنساني والإغاثي لتجاوز التحديات والأوضاع الصعبة التي يعاني منها الشعب اليمني جرّاء الحرب.
وأشارت غراندي إلى استمرار دور الأمم المتحدة في دعم تنفيذ اتفاقات السويد، والتركيز على دعم احتياجات ميناء الحديدة بتقديم كافة المتطلبات الأساسية التي من شأنها المساهمة في تحقيق دفعة نوعية للعمل بشكل عام.