افتتاح مستشفى شقرة بأبين بعد 5 سنوات من إنجازه

الأربعاء 23 يناير 2019 00:58:12
افتتاح مستشفى شقرة بأبين بعد 5 سنوات من إنجازه

افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر محسن باعوم ومحافظ أبين اللواء ركن أبو بكر حسين سالم، اليوم الثلاثاء، مستشفى شقرة بمديرية خنفر، بعد أكثر من خمس سنوات من إنجازه، حيث تولى عدد من المنظمات تأهيله وتأثيثه، ويجرى تشغيله في إطار دعم وتمويل منظمة الصحة العالمية (WHO) ومشروع حزمة الحد الأدنى للمرافق الصحية (MSP)، وتنفيذ جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية (CSSW).
وعقب الافتتاح، تفقد الوزير والمحافظ إدارة وأقسام المستشفى، واستمع الوزير إلى شرح من مدير المستشفى عن الخدمات الصحية التي يقدمها المستشفى للمواطنين في مدينة شقرة ونواحيها، علاوة على قربه من خط الطريق الدولي، واستعرض الاحتياجات التي ينبغي توفرها للمستشفى.
وكان وزير الصحة ومحافظ أبين قد زارا، في وقت سابق اليوم، مستشفى الرازي العام بمدينة جعار بمديرية خنفر، وتفقدا أقسامه، واستعرضا الاحتياجات والمتطلبات التي يحتاجها المستشفى، حيث وعد الوزير بتنفيذها.
كما زار الوزير والمحافظ المعهد الصحي، وتابعا سير العملية التعليمية والامتحانات الجارية بالمعهد، وتفقدا أيضًا مبنى دحر الملاريا، واطلعا على حجم التخريب والدمار الذي تعرض له أثناء الحرب والجهود التي بذلتها السلطة المحلية بالمحافظة لإخلائه من المقتحمين.
وزار وزير الصحة ومحافظ أبين كذلك مستشفى زنجبار العام، ومركز التوليد والأمومة والطفولة، وموقع مبنى مستشفى الأمومة والطفولة بزنجبار الجاري العمل على إنجاز الخطوات الأولى للبدء في إنشائه.