هيئة أراضي ساحل حضرموت: افتتاح قسمين قانونيين وإنشاء أرشيف إلكتروني

الأربعاء 23 يناير 2019 13:08:42
هيئة أراضي ساحل حضرموت: افتتاح قسمين قانونيين وإنشاء أرشيف إلكتروني
أعلنت الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط، اليوم الأربعاء، عن افتتاح قسمين قانونيين وإنشاء أرشيف إلكتروني لحفظ حقوق المواطنين والدولة بساحل حضرموت.
وأكدت إدارة الشؤون القانونية بالهيئة في بيان، مباشرتها مجموعة من التحقيقات الإدارية بناء على شكاوى مرفوعة من بعض المواطنين وأوامر إحالة للتحقيق من المدير العام للهيئة المهندس، عمر نعمان.
وقالت الهيئة: إن الإدارة القانونية رفعت توصيات بالعقوبات الإدارية حسب القانون واللوائح المعنية.
ولفت المستشار سامي أنيس الكثيري، مدير إدارة الشؤون القانونية بالهيئة، إلى استكمال مجموعة من التحقيقات الإدارية واستمرار التحقيق في بعضها، وضبط بعض الجرائم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بصددها، واعدا بإحالة كل من يثبت تورطه في جرائم جنائية إلى الجهات المختصة وفق القانون.
وأوضح الكثيري أن إدارة الشؤون القانونية - ورغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها الهيئة - تسعى لأن تكون الإدارة القانونية الرائدة ضمن مجموعة الإدارات الحكومية، ومن خلال اتخاذ مجموعة من الخطوات والاجراءات منها تفعيل برنامج (عين) وتكليف أحد المختصين بمتابعته وتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين، لتفعيل الرقابة المجتمعية بما يخدم الصالح العام.
وبشر المستشار الكثيري بافتتاح قسمين قانونيين من أجل ضبط إيقاع العمل، والتخصص بما يضمن جودة وسرعة الأداء ورغم شحة وضعف الإمكانيات المتوفرة.
وقال إن هناك مساع تبذلها الإدارة لإنشاء أرشيف إلكتروني قانوني يسهم في الحفاظ على حقوق الناس وحقوق الدولة، إضافة إلى تطوير آلية عمل الإدارة ضمن إدارات الهيئة خلال العام الجاري.