انطلاق أعمال اللقاء التشاوري السنوي لقيادات مصلحة الجمارك بعدن

الأربعاء 23 يناير 2019 20:54:26
انطلاق أعمال اللقاء التشاوري السنوي لقيادات مصلحة الجمارك بعدن
 تحت شعار" حدود ذكية لسلاسة التجارة والسفر والنقل" انطلق بالعاصمة عدن، اليوم الأربعاء أعمال اللقاء التشاروي الموسع لقيادات مصلحة الجمارك والاحتفال باليوم العالمي للجمارك.
ويناقش اللقاء على مدى ثلاثة أيام مجمل نشاط عمل الدوائر والمكاتب الجمركية خلال العام الماضي 2018م، وما تم انجازه إضافة إلى خطط وبرامج العام الجاري 2019م في منافذ محافظات عدن وحضرموت الوادي والصحراء وتعز وسقطرى .
وفي افتتاح اللقاء أشار وكيل مصلحة الجمارك محمد دهني إلى أهمية انعقاد اللقاء الذي يأتي تزامناً مع اليوم العالمي للجمارك الذي تحتفي به سائر دول العالم ويصادف الـ 26 يناير من كل عام مؤكداً على ضرورة تحصيل الإيرادات الجمركية في جميع المنافذ لرفد الخزينة العامة للدولة .
وأكد دهني حرص رئاسة مصلحة الجمارك واهتمامها البالغ في تقييم مستوى العمل بكافة المنافذ والمكاتب التابعة لها وتعزيز إجراءات عملية تحصيل الإيرادات والوقوف أمام الإشكاليات التي تقف عائقاً دون سير العمل فيها.
وأشار إلى أن مصلحة الجمارك خلال العام الماضي 2018م حققت انجازات رقمية قياسية في محصلة الإيرادات الجمركية والضريبية حيث بلغت 160,5 مليار ريال مقارنة عن ما تحقق في العام 2017م الذي وصل 133 مليار ريال بنسبة زيادة وصلت 20 بالمائة.
وأشاد وكيل مصلحة الجمارك ، بالجهود المبذولة من قبل المكاتب والدوائر الجمركية في المحافظات المحررة رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد مشدداً على ضرورة تطبيق اللوائح والقوانين والقرارات النافذة من قبل الجهات ذات الاختصاص بالعمل الجمركي والضريبي بهدف تشديد الخطوات القانونية المتبعة في كل المنافذ لما له من مردود ايجابي في محصلة النشاط السنوي لفروع المكاتب بالمحافظات .