الإرياني يكشف تفاصيل جريمة مدوية للحوثي بتعز

الأربعاء 23 يناير 2019 21:22:40
الإرياني يكشف تفاصيل جريمة مدوية للحوثي بتعز
كشف وزير الإعلام معمر الإرياني، اليوم، تفاصيل جريمة قامت بها مليشيات الحوثي بمحافظة تعز.
وقال في تغريدات عبر "تويتر"، رصدها "المشهد العربي": "رفضت المليشيا الحوثية الايرانية تحقيق أي تقدم في تنفيذ اتفاق السويد بشأن الوضع بمحافظة تعز، وعوضا عن ذلك ذهبت لقصف المدنيين في الأحياء السكنية والشوارع العامة كما حدث اليوم بانفجار قذيفة هاون اطلقتها المليشيا بالقرب من ساحة الحرية وأدت إلى استشهاد امرأة وإصابة 14 آخرين".
وتابع: "ندين هذه الجريمة النكراء التي تستهدف المدنيين وتمثل تحديا صارخا للمجتمع الدولي والامم المتحدة التي تبذل جهود مضنية لاستئناف عملية السلام،ونطالب المبعوث الخاص بإدانة واضحة لهذه الجريمة وغيرها من الحرائم والانتهاكات اليومية التي ترتكبها المليشيا الحوثية الايرانية بحق اليمنيين".
ورصد مركز حقوقي قرابة 1890 انتهاكاً في مدينة تعز، جنوب غرب اليمن، خلال العام الماضي جعلها تتصدر المدن اليمنية الأكثر عرضة للانتهاكات الإنسانية منذ انقلاب ميليشيات الحوثي على السلطة الشرعية وإشعال الحرب قبل أربعة أعوام.
وبحسب تقرير نشره مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان، فإن ميليشيات الحوثي الانقلابية، تأتي على رأس قائمة الجهات المرتكبة للانتهاكات ثم المسلحين الخارجين عن النظام والقانون.

وقال التقرير، إن الحوثيين ارتكبوا 17 مجزرة ضد المدنيين في المدينة إلى جانب تفجير 20 منزلا وتدمير 274 من الممتلكات العامة.
وقتلت الميليشيا الحوثية 155مدنيا بالقنص المباشر وقذائف الهاون والكاتيوشا، وكذلك الألغام والعبوات التي زرعتها في الطرقات والجبال وذلك من إجمالي 310 حالات قتل بينهم 40 امرأة و44 طفلا.