استئناف العمل بمشروع أقدم ملاعب كرة القدم في عدن

الأربعاء 23 يناير 2019 21:46:00
استئناف العمل بمشروع أقدم ملاعب كرة القدم في عدن
أعلنت وزارة الشباب والرياضة اليوم الأربعاء استئناف العمل بمشروع إعادة تأهيل ملعب الشهيد الحبيشي، أقدم ملاعب كرة القدم في اليمن الجنوبي والجزيرة العربية، بعد توقف استمر أكثر من ثلاثة أشهر بسبب ارتفاع سعر الدولار وتأخر صرف المستخلصات المالية للمقاول. 
وقال وكيل قطاع الرياضة خالد صالح حسين إن توجيهات وزير الشباب والرياضة تؤكد على ضرورة استئناف العمل والإسراع في أنجاز المشروع، في أسرع وقت ممكن حتى يكون الملعب جاهزا لخدمة الرياضة وبه تستعيد المدينة القها الرياضي، وان الوزارة ستعمل خلال المدة المقبلة مع وزارتي المالية والإنشاءات على صرف المستخلصات الخاصة بالمشروع.
ويشمل مشروع إعادة تأهيل ملعب الحبيشي الذي يقام بتمويل حكومي بلغ 371 مليون ريال على إعادة بناء المنصة الرئيسة للملعب وبناء غرف للحكام تحتها ، وتعشيب الملعب بالعشب الصناعي المعتمد من الفيفا، وتركيب مقاعد للجمهور ولكبار الضيوف وصيانة الإنارة ومولد الكهرباء.
وسمي ملعب الحبيشي كذلك تخليداً لذكرى محمد علي الحبيشي لاعب نادي الأحرار (التلال حالياً) وكان يطلق عليه اسم ملعب "المدرج البلدي" قبل حوالي أكثر من 75 عاما، وهو من أقدم ملاعب كرة القدم في الوطن العربي حيث تم بناؤه في الثلاثينيات من القرن الماضي.