نكشف كواليس لقاءات غريفيث مع قيادات الحوثي في صنعاء (خاص)

الأربعاء 23 يناير 2019 22:56:00
نكشف كواليس لقاءات غريفيث مع قيادات الحوثي في صنعاء (خاص)

كشفت مصادر مطلعة في صنعاء، عن كواليس لقاءات المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، مع قيادات مليشيا الحوثي في صنعاء، خلال زيارته التي استمرت يومين واختتمت اليوم الأربعاء.
وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ"المشهد العربي" أن غريفيث عقد لقاءات بشأن الدفع باتفاقي الحديدة وتبادل الأسرى، فيما عقد نائبه معين شريم لقاءات مع قيادات حوثية للاطلاع على تصوراتها بشأن عقد مشاورات قادمة تُخصص للحل السياسي ورؤى الحوثيين حول هذا الجانب.
وقالت المصادر إن الحوثيين صبوا جام غضبهم على رئيس فريق المراقبين الدوليين في الحديدة الجنرال باتريك كاميرت وطالبوا بإقالته، لافتة إلى أن المبعوث الأممي حاول الدفاع عن الجنرال كاميرت، وقال إنه وضع تصور مقبول لتنفيذ اتفاق الحديدة، غير أن الحوثيين أكدوا رفضهم ذلك، وأصروا على رؤيتهم بشأن إعادة الانتشار على غرار ما حدث في ميناء الحديدة.
وأضافت المصادر أن غريفيث عقد اجتماعا مع فريق الحوثيين، في لجنة الحديدة بحضور الجنرال باتريك كاميرت، لكن الحوثيين لم يعلنوا عن اللقاء بسبب التباين الكبير في الرؤى حول تنفيذ اتفاق الحديدة.
إلى ذلك أشارت المصادر أن جماعة الحوثي، أبلغت غريفيث إلغاء لقاء له مع القيادي الحوثي البارز محمد على الحوثي، والذي كان مقررا له صباح اليوم الأربعاء، قبيل مغادرة غريفيث والجنرال كاميرت صنعاء.
وطبقاً للمصادر فان غريفيث فشل في تحقيق خرق إزاء الموقف المتصلب للحوثيين بشأن اتفاق الحديدة .