وقفة احتجاجية أمام مقر إقامة سفير الولايات المتحدة فى سول

الخميس 24 يناير 2019 21:57:14
وقفة احتجاجية أمام مقر إقامة سفير الولايات المتحدة فى سول
نظمت منظمات مدنية فى كوريا الجنوبية اليوم الخميس وقفة احتجاجية فردية لأجل غير مسمى أمام مقر إقامة سفير الولايات المتحدة فى سول، مطالبة بسحب طلب الولايات المتحدة بزيادة كبيرة فى مساهمة كوريا الجنوبية فى تكاليف الدفاع.
وأعلنت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن منظمات مدنية، منها منظمتا "التحرك الوطنى لتحقيق السلام ضد الحرب" و"التضامن الوطنى لتعديل اتفاقية وضعية القوات الأمريكية المتمركزة فى كوريا الجنوبية (SOFA)"، عقد مؤتمر صحفى أمام مقر إقامة السفير الأمريكى فى سول، وبدأت فى وقفة احتجاجية فردية يشارك فيها فرد عن كل منظمة بالتناوب.
وقالت المنظمات - فى بيان لها - إن الولايات المتحدة طالبت كوريا الجنوبية بدفع مليار دولار على الأقل كمساهمة فى تكاليف الدفاع لعام 2019، وذلك بزيادة قدرها 17.7% من المساهمة الكورية الجنوبية للعام الماضى.
وأكدت أن طلب الولايات المتحدة زيادة كبيرة فى مساهمة كوريا الجنوبية فى تكاليف الدفاع يمثل ضغطا على ميزانية الدفاع، الأمر الذي سيؤدى إلى ازدياد العبء على الشعب الكورى الجنوبى، لافتة إلى أنه من غير المعقول أن تقدم كوريا الجنوبية أكثر من تريليون وون كورى، إلى الولايات المتحدة نظرا للوضع الاقتصادى الصعب ومشكلة البطالة لدى الشباب حسبما ذكرت وكالة رويترز.