مهرجان أسوان لأفلام المرأة يختار ليلى علوي رئيسًا للدورة الثالثة

السبت 26 يناير 2019 16:53:17
مهرجان أسوان لأفلام المرأة يختار ليلى علوي رئيسًا للدورة الثالثة


أعلنت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة اختيار النجمة ليلى علوي رئيسًا للجنة تحكيم الدورة الثالثة للمهرجان، كما من المقرر أن يتم تشكيل لجنتي تحكيم مسابقتي الفيلم الطويل والقصير، خلال الدورة الـ3 للمهرجان التي ستنعقد خلال الفترة من 20 إلى 26 فبراير المقبل.
وفي السياق ذاته، قالت المخرجة هالة جلال، المدير الفني للمهرجان: إن لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الطويل ترأسها الفنانة المصرية ليلي علوي، التي سبق لها رئاسة وعضوية لجان التحكيم في مهرجانات دولية، منها مهرجان أبوظبي لأفلام البيئة وقرطاج في تونس، ودمشق في سوريا والقاهرة السينمائي.
وأضافت :تضم لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الطويل في عضويتها المنتج الفرنسي الشهير جاك بيدو، إلياس خلاط، مؤسس ورئيس مهرجان طرابلس السينمائي من لبنان، المنتجة الهولندية إليس دريزين، وسعاد حسين، المدير السابق لبرنامج السينما بالمنظمة الفرانكفونية من جيبوتي.
كما كشفت إدارة المهرجان أنها ستكرم الفنانة الكبيرة محسنة توفيق، النجمة منة شلبي، و5 من الشخصيات النسائية اللاتي كان لهن إسهامات عديدة في عالم الفن السابع، وهن مصممة التترات الشهيرة "نوال"، المونتيرة الكبيرة ليلي فهمي"، وخبراء الترجمة "عايدة" و"عزة" و"عبلة" أنيس عبيد أبناء رائد ترجمة الأفلام الأجنبية للغة العربية.
يذكر أن المهرجان أزال الستار مؤخراً عن البوستر الرسمي للدورة الـ 3 للمهرجان، وهو عبارة عن وجه فتاة تبدو ملامحها كوجوه المصريات المحدثات بملامحهن المميزة، باستخدام مجموعة لونية تبرز عناصر ألوان البيئة في أسوان أبرزها لون المياه، وهو من تصميم الفنان السكندري "هشام علي"، ويعتمد على إبراز عدد من العناصر الهامة أولها شعار المهرجان وهو على شكل وجه امرأة.