الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يريد حل قضية اللاعب البحريني المحتجز

السبت 26 يناير 2019 22:42:00
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يريد حل قضية اللاعب البحريني المحتجز
ذكر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم السبت، أنه يواصل العمل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بشأن قضية اللاعب البحريني، حكيم علي محمد علي العريبي، المحتجز حاليًا في تايلاند.
وأعرب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن أمله في "إيجاد حل" للعريبي، وهو لاجئ لديه إقامة دائمة في أستراليا. وقد تم إلقاء القبض عليه في مطار "سوفارنابومي" في بانكوك خلال عطلة مع أسرته في أواخر نوفمبر الماضي، بعد أن أصدرت السلطات البحرينية مذكرة اعتقال ضده.
وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بيان "نائب رئيس الاتحاد برافول باتيل وإدارة الاتحاد على اتصال بالفيفا وينسقان عمل الاتحاد ليس فقط مع الفيفا، لكن مع جهات أخرى مثل الاتحاد البحريني لكرة القدم والاتحاد الأسترالي لكرة القدم والاتحاد التايلاندي لكرة القدم".
وتردد أن لدى البحرين مهلة حتى أوائل الشهر المقبل لكي تطلب رسميًا تسليم العريبي.
وكان قد جرى إدانة العريبي، وهو لاعب كرة قدم في فريق بمدينة ملبورن، كان يلعب بالمنتخب البحريني سابقا، غيابيا عام 2014 لاتهامه بتخريب مركز شرطة عام 2012، وهى التهمة التي نفاها. وقال إنه كان يمثل البحرين في مباراة ضد قطر في ذلك الوقت.
وفر "العريبي"، الذي يقول أنه تعرض للتعذيب في البحرين عام 2012 بسبب انتقاده لأحد أقرباء العائلة المالكة، إلى أستراليا في عام 2014 حيث مُنح حق الإقامة الدائمة في عام 2017.