تقرير يحذر من تطبيقات تنشر الفيروسات بهواتف الأندرويد

الأحد 27 يناير 2019 3:37 ص
تقرير يحذر من تطبيقات تنشر الفيروسات بهواتف الأندرويد

كشف تقرير جديد عن نوع من التطبيقات التي يجب تجنبها لتسببها في انتشار الفيروسات في هواتف "أندرويد"، الأكثر شعبية في العالم.

وقام موقع "توب 10 في بي إن" بتجربة عدد من تطبيقات الشبكات الافتراضية "في بي إن" المتوفرة على متجر غوغل للتطبيقات، ليكتشف عيوبا كبيرة فيها.

ووفقا للتقرير، كشفت التجربة 27 تطبيقا من أصل 150، أي 18 % من تطبيقات الشبكة الافتراضية، تحتوي على برامج تخريبية ومضرة للهواتف.

كما كشفت الدراسة أن 25 % من هذه التطبيقات تستخدم نظاما للتعرف على عنوان حامل الهاتف، مما يهدد المستخدمين إذا ما وقعت هذه المعلومات بيد "الهاكرز" أو كل من يسيء استخدامها.

وبالرغم من التقرير "الخطير" الذي كشف عيوب هذه التطبيقات، إلا أن معظمها لم يتم إزالته من على متجر غوغل الإلكتروني، الذي يقتني منه المستخدمين التطبيقات على هواتف أندرويد.

ويستخدم عدد كبير من سكان العالم تطبيقات الشبكات الافتراضية "في بي إن" للدخول على مواقع محظورة، أو استخدام وسائل اتصال محظورة، مثل سكايب وواتساب وتطبيقات أخرى.

ويعتبر أندرويد أكبر نظام تشغيل في العالم، حيث يستخدمه 88 % من مستخدمي الهواتف النقالة حول العالم، ويعمل على تشغيل أشهر الهواتف مثل سامسونغ وهواوي وإل جي.

التعليقات

تقنية

الأربعاء 05 سبتمبر 2018 1:51 ص

كشف موقع fonearena التقني عن المواصفات والميزات الرئيسية للهاتف الذكي Moto Z4 القادم من شركة موتورولا الأمريكية إذ يحتوي على كاميرا متطورة جدا. وبحسب...

الأربعاء 05 سبتمبر 2018 1:51 ص

تستعد روسيا لتشغيل أحدث سلاح مدمر في ترسانتها العسكرية، وهي أطول غواصة في العالم، مزودة بأسلحة نووية وبقدرات حربية هائلة. ويبلغ طول الغواصة "بيلغورود...

الأربعاء 05 سبتمبر 2018 1:51 ص

أضافت شركة جوجل 4 خيارات جديدة لحظر المكالمات المزعجة، إذ يمكنك حظر جميع المكالمات من أرقام ليست فى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، أو حظر المكالمات من...

الأربعاء 05 سبتمبر 2018 1:51 ص

ذكرت جريدة ألمانية أن إسرائيل أنتجت صاروخا جديدا أسرع من الصوت من فئة جو - أرض. وقالت جريدة "تيليبوليس" إن الجيش الإسرائيلي استخدم الصواريخ الجديدة ا...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر