برعاية محافظ حضرموت ..عقد لقاء موسع لمكافحة الفساد (صور)

الأحد 27 يناير 2019 18:17:45
برعاية محافظ حضرموت ..عقد لقاء موسع لمكافحة الفساد (صور)

عُقد صباح اليوم الأحد في المكلا ، لقاءاً تشاورياً موسعاً ، بين السلطة المحلية وأجهزتها الرقابية ومنظمات المجتمع المدني والهئية الوطنية العليا لمكافحة الفساد، تحت شعار "متحدون لمكافحة الفساد".

وحضر اللقاء ، الذي أقيم برعاية رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ، ونظمته الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة ، ودعم ورعاية من اللواء فرج سالمين البحسني ، محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية ،عدد من الوكلاء والوكلاء المساعدون ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات والقيادات القضائية والأمنية والعسكرية والاقتصادية والنسائية والاجتماعية بحضرموت .

وأشار البحسني خلال اللقاء ، إلى أن اللقاء يعتبر حدثاً مهما في حضرموت ، مؤكداً أن السلطة المحلية بالمحافظة ستكون عوناً لكل الجهود الرامية لمحاربة الفساد ومساندة الأجهزة الخاصة بمكافحته .

وأوضح البحسني، أن حضرموت التي هزمت الإرهاب قادرة على هزيمة الفساد ودك أوكاره ومحاربة الممارسين له ، وأن أي تأخر في محاربته ستكون نتائجه سلبية على مسيرة البناء والتنمية وسير عملية الإستثمار وجلب رؤوس الأعمال إلى المحافظة .

ودعا محافظ حضرموت العلماء والمرشدين ومنظمات المجتمع المدني والأجهزة الأمنية والعسكرية وكافة فئات المجتمع إلى القيام بدورهم في مكافحة الفساد عبر التوجيه والتوعية والإرشاد والمتابعة والكشف عن الفاسدين ومواكبة كل الجهود التي تبذل في سبيل تجفيف منابع الفساد والقضاء عليه .

من جانبها قالت القاضي أفراح صالح بادويلان رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ،بإن هذا اللقاء يأتي تزامناً مع افتتاح أول فرع للهيئة منذ تأسيسها بمحافظة حضرموت لكونها كانت النموذج الأمثل في إعادة الإعتبار لمؤسسات الدولة ودعم جاهزيتها لأداء مهامها في ظرف إستثنائي يمر به الوطن ولكونها ترتكز عليها أهم حاملات الاقتصاد الوطني والإعتبارات السياسية والأمنية .

وأكدت رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد على أن الهيئة ستظل آلية وطنية ومنبراً لتوحيد الجهود الرامية لتعزيز النزاهة والشفافية وخطوة جادة في الإيفاء بالتزامات اليمن بتنفيذ الاتفاقية الدولية والاقليمية ذات الصلة بمكافحة الفساد وإحلال اليمن في مرتبة متقدمة في مؤشرات الشفافية الدولية من خلال توحيد الجهود مع الشركاء في تقييم الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وإعادة عمل فريق المراجعة الشاملة للتشريعات وتدشين المشروع الوطني المتمثل في مدونات سلوك وقواعد الوظيفة العامة والتعاون والتنسيق مع المؤسسة القضائية في إعادة الحياة لنيابة الأموال العامة .

واستعرض حسين شيخ بارجاء عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، ورقة عمل مقدمة من الهيئة بعنوان "التعريف بمهام واختصاصات الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد" ، وتم وفتح باب النقاش والاستماع لمداخلات الحاضرين واستفساراتهم والرد عليها .