هانوفر يقيل مدربه بعد الخسارة من دورتموند

الأحد 27 يناير 2019 21:58:30
هانوفر يقيل مدربه بعد الخسارة من دورتموند

أعلن نادي هانوفر، صاحب المركز السابع عشر في الدوري الألماني لكرة القدم، الأحد إقالة المدرب أندري برايتنرايتر غداة الخسارة الثقيلة (1-5) أمام بوروسيا دورتموند المتصدر.

وهي المباراة الثامنة على التوالي التي لم يذق فيها هانوفر طعم الفوز فبقي رصيده 11 نقطة في المركز قبل الأخير، وهو يتقدم بفارق الأهداف فقط على نورمبرج.

ويأمل النادي بتعيين خليفة لبرايتنرايتر "في الأيام المقبلة"، ورشح اسما بيتر شتويجر المدرب السابق لدورتموند، وميركو سلومكا الذي أشرف سابقا على شالكه وهانوفر وهامبورج.

وقال مدير الفريق هورست هيلدت في اعقاب اجتماع أزمة "اندري وفريقه المساعد قاما بعمل حقيقي في الأسابيع والأشهر الماضية من أجل عادة الفريق الى سكة الانتصارات، لكن للأسف الأمور لم تستقم".

وأضاف "لهذا، توصلنا الى نتيجة تقضي بالانفصال"، وحدد هدفا واضحا للمدرب الجديد هو: "نريد أن نلعب في الدرجة الأولى الموسم المقبل".

وبدأ برايتنرايتر (45 عاما) مشواره مع هانوفر في مارس 2017، وصعد به الموسم الماضي الى الدرجة الأولى، ثم تم تمديد عقده في بداية الموسم الحالي حتى 2021.

وأصبح برايتنرايتر ثالث مدرب تتم إقالته في الدوري الألماني بعد هايكو هيلريش (باير ليفركوزن) والتركي طيفون كوركوت (شتوتجارت).