مدرب رونالدو السابق يكشف سر كبير عن الدون

الاثنين 28 يناير 2019 00:24:29
مدرب رونالدو السابق يكشف سر كبير عن الدون
كشف ابن مدرب اللياقة السابق لكريستيانو رونالدو، أسرار نجاح وتفوق النجم البرتغالي، قائلا: إن "الدون" كان يعلم أنه سيتربع على عرش كرة القدم.
وقال مايكل كليج، ابن ميك كلج، في حوار حصري مع موقع "كالتشيو ميركاتو": "رونالدو كان يردد دائما أنه سيصبح أفضل لاعب في العالم.. لماذا؟ لأنه وضع هذا الهدف نصب عينيه، وفي قلبه، وخلال تدريباته".
وأوضح أن الدون اتخذ مجموعة من الخطوات لتحقيق تلك الغاية، إذ تعاقد مع أخصائي تغذية ليعمل معه بشكل خاص، إلى جانب عدد من المهنيين المتخصصين في كل مجال.
وتابع: "كان يملك مدربا خاصا بتسديد الركلات الحرة، ومدربا خاصا في صالة الألعاب الرياضية، ومدربا خاصا لتمارين القوة واللياقة البدنية".
وذكر أن رونالدو كان "ذكيا" بالتعامل مع طاقم متنوع ومختلف ليتمكن من تطوير أدائه ومستواه، مضيفا: "هذا ما جعل منه الأفضل في عالم المستديرة".
وكان كليج يعمل مع فريق مانشستر يونايتد لأكثر من 10 سنوات، كمدرب للياقة البدنية، عمل حينها مع رونالدو، وساهم في تطوير مستواه.
ويحمل النجم البرتغالي حاليا قميص يوفنتوس الإيطالي، بعدما بصم على مسيرة متميزة مع ريال مدريد الإسباني، توج خلالها بعدد من الألقاب، وأصبح هداف النادي الملكي التاريخي.