اللجنة الحكومية بشأن الحديدة توصي بإنشاء غرفة عمليات ترتبط بالوزارة

الاثنين 28 يناير 2019 18:49:18
اللجنة الحكومية بشأن الحديدة توصي بإنشاء غرفة عمليات ترتبط بالوزارة


أوصت اللجنة الحكومية بشأن متابعة الأوضاع في محافظة الحديدة بإنشاء غرفة عمليات ترتبط بالوزارة عبر المحافظ وإعادة تأهيل المراكز الصحية في المديريات وإعادة تأهيل هيئة مستشفى الثورة والعلفي والسلخانة وإنشاء مستشفى ميداني في منطقة آمنة وغيرها.
وعقدت اللجنة الحكومية اليوم الإثنين، اجتماعها الدوري برئاسة المحافظ رئيس اللجنة الدكتور الحسن علي طاهر، لمناقشة الخطط المقدمة من الجهات ذات العلاقة والآلية المحددة لتنفيذها.
واستعرض الاجتماع الخطط المقدمة من الجهات المختصة وقرار التوصيات التي تقدمت بها الوزارات المدرجة ضمن اللجنة والتي تمثلت في سرعة صرف المرتبات للقطاع الأمني والعسكري والمدني، وتوفير متطلبات الخطط الأمنية وإنشاء معسكر تدريب لاستقبال القوة البشرية وإنشاء غرفة عمليات وتسليم المديريات المحررة للجهات الأمنية.
كما جرى في الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد المحمودي ووكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي ومستشار وزارة الإدارة المحلية منسق عام الإغاثة جمال بلفقية ،قراءة محضر الاجتماع السابق والاطلاع على القرارات والتوصيات السابقة.
وأكد محافظ الحديدة على أهمية الاهتمام بمؤسسات الإدارة المحلية من مباني حكومية في مختلف مديريات المحافظة، باعتبارها من الأصول التابعة لوزارة الإدارة المحلية ويجب الاهتمام بها والمحافظة عليها مستعرضاً التوجيهات الصادرة من رئاسة الوزراء والمتعلقة بصرف مرتبات الجهاز الأمني والعسكري وإيجاد الآلية المناسبة التي يجب إتباعها عند صرف المرتبات.