نشطاء تويتر يدشنون حملة السعودية تنير اليمن

الاثنين 28 يناير 2019 23:51:20
نشطاء تويتر يدشنون حملة " السعودية تنير اليمن "
أطلق نشطاء من المحافظات اليمنية المحررة من الحوثيين، حملة "السعودية تنير اليمن"، بعد تقديم السعودية منحة وقود محطات توليد الكهرباء في اليمن، والذي ساهم في استقرار توليد الكهرباء بشكل غير مسبوق في المحافظات المحررة.
وقال أحد النشطاء، في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، تابعها المشهد العربي، من خلال هاشتاج "السعودية تنير اليمن": "السعودية العظمى فعلا هي عظمى دائما، وهي تقف إلى جانب الخير دون أي نفاق.. وفي اليمن الكل شاهد على ذالك دعموا اليمن في جميع الاتجاهات.. 'نشكركم حكومة وشعبا.. شكرا لكم من القلب".
وأشار أخر، إلى أن "وقوف السعودية إلى جانب اليمن في أحلك الظروف، كما فعلت مؤخرا عبر منحة وقود الكهرباء، يضعنا حكومة وشعبا أمام التزامات أخلاقية تجاه أشقاء الشدة، لعل أقلها الاعتراف بالجميل والتعبير عن الشكر والامتنان".
وأكد أحد رواد "تويتر" أن حملة "السعودية تنير اليمن"، "هي حملة شكر وامتنان واعتراف بالفضل لأهله لبلد ما رأينا منه إلا كل خير.. وإلى بلد أعطانا مما أعطاه الله، ولم يطلب عن ذلك جزاءً أو شكرا".
وساعدت منحة السعودية على الحفاظ على استقرار العملة المحلية، حيث تسبب استيراد الوقود باستنزاف العملات الصعبة من السوق المحلية وارتفاعها بشكل جنوني هدد بانهيار الريال اليمني ,
ويأمل الناشطون من المملكة بتمديد منحة الوقود خلال الأشهر المقبلة، خصوصا مع دخول فصل الصيف، تجنبا لعودة انقطاعات الكهرباء.