المداوي لـالمشهد العربي: إشهار اتحاد الأدباء والكتاب الجنوبيين بلحج الخميس القادم

الثلاثاء 29 يناير 2019 00:49:28
المداوي لـ"المشهد العربي": إشهار اتحاد الأدباء والكتاب الجنوبيين بلحج الخميس القادم
المشهد العربي- خلدون البرحي

قال محمود المداوي رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر التأسيسي لاتحاد الأدباء والكتاب الجنوبيين فرع محافظة لحج، إن اللجنة التحضيرية استكملت الإعداد والتجهيز لانعقاد المؤتمر التاسيسي لفرع الاتحاد في محافظة لحج، وذلك على طريق إشهاره في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج الخميس القادم.
وأضاف المداوي في تصريحات خاصة لموقع "المشهد العربي" ، أن اللجنة التحضيرية إنتهت من تجهيز الدعوات وتوزيعها للشخصيات ذات العلاقة بواقع الأدب في المحافظة، كما إنتهت من اللوحات الرسمية للإشهار بعد استكمال قاعدة بيانات الهيئة العمومية لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب بالمحافظة والمديريات .
وأشار المداوي ، أن عملية التنسيق لفعالية الإشهار جرت بوتيرة كبيرة على أعلى المستويات الرسمية وبتفاعل منقطع النظير من القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج ، باعتباره مرجعية العمل الجنوبي الهادف إلى تحقيق تطلعات الشعب الجنوبي في استعادة دولته المغتصبة منذ حرب صيف 1994م بعد فشل الوحدة مع الجمهورية العربية اليمنية .

ولفت إلى أن اتحاد أدباء وكتاب الجنوب بمحافظة لحج، هو كيان أدبي ثقافي يضم تحت عضويته كل من له علاقة حقيقية بالأدب بكل فروعه وتخصصاته المختلفة وجزء لايتجزء من العملية الثقافية بمحافظة لحج وهو الوعاء الحقيقي لأرباب الإبداع الثقافي وتوجهاتهم المنسجمة مع طبيعة المرحلة التي تمر بها البلاد.
ودعا المداوي ، الجميع إلى التفاعل الجاد والبناء لإنجاح الموتمر التأسيسي للاتحاد عبر الحضور والمشاركة الفعالة التي تعكس مكانة هذا المنبر الأدبي والثقافي.