محافظ الحديدة يكشف خطط إيران لإفشال اتفاق ستوكهولم.. وهكذا تفعل المليشيات بالأهالي

الثلاثاء 29 يناير 2019 14:30:03
محافظ الحديدة يكشف خطط إيران لإفشال اتفاق ستوكهولم.. وهكذا تفعل المليشيات بالأهالي
قال محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر، إن مليشيات الحوثي الانقلابية والمدعومة من إيران، تستمر في حفر الخنادق وتفخيخ الشوارع والأحياء بالألغام والمتفجرات، مؤكدا أن المليشيات تمارس التضييق على أبناء المناطق الواقعة تحت سيطرتهم واستهداف المديريات والأحياء المحررة، وقطع الخدمات، والدفع بمجاميع مسلحة ومعدات وأسلحة ثقيلة إلى وسط الأحياء المدنية والتغرير بالأطفال وإجبار عائلاتهم لتسليمهم تحت تهديد السلاح.
وكشف في تصريحاته لـ عكاظ، أن النظام الإيراني يعمل على إفشال اتفاق ستوكهولم من خلال وجود خبراء إيرانيين وسط مدينة الحديدة يتولون تدريب الأطفال المغرر بهم ووضع الخطط لإفشال جهود الأمم المتحدة في تحقيق السلام. 
وأكد أن طهران مستمرة في تعزيز المليشيات عبر تهريب الأسلحة ومستلزمات تصنيع الصواريخ في زوراق الصيد والسفن التي ترسو قبالة السواحل الأفريقية وبعض التجار الموالين لها. 
وشدد الحسن على أن الخيار العسكري بات الأكثر ترجيحا لإنهاء معاناة أبناء المحافظة وعودة الاستقرار.
وقال إن مليشيا الحوثي هربت عددا من الخبراء الإيرانيين من مدينة الدريهمي بعد أن طوقها الجيش إلى مدينة الحديدة، كاشفا أن رئيس لجنة المراقبة الأممية باتريك كاميرت المُستقيل، لم يقدم أي حلول أو خطوة إيجابية لتحقيق السلام، كما أنه لم يبلغ الجانب الحكومي بأي اجتماعات قادمة حتى الآن.
ولفت إلى أنه لا بديل عن الحسم العسكري في ظل عدم حدوث أي تقدم على المسار السياسي، فضلا عن توجهات الحوثي لإجهاض الهدنة وانهيارها، مستنكرا صمت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إزاء تصعيد المليشيات انتهاكاتها ضد المدنيين في الحديدة ومديرياتها المختلفة بما فيها المناطق المحررة.