شاهد كواليس حفل أم كلثوم بالسعودية (فيديو)

الثلاثاء 29 يناير 2019 15:32:27
شاهد كواليس حفل أم كلثوم بالسعودية (فيديو)
قدم مهرجان شتاء طنطورة حفلا مباشرا لكوكب الشرق أم كلثوم بتقنية "الهولوجرام"، بواسطة الفنانة صابرين، التي شاركت فى تصميم العرض من خلال المحاكاة الرقمية لحركات الجسم والوحه وغيرها، ومن جانبه كشف أحمد محفوظ، مؤسس الشركة المسؤولة عن تنفيذ تجسيد كوكب الشرق السيدة أم كلثوم، على مسرح مهرجان شتاء طنطورة في نسخته الأولى بالمملكة العربية السعودية- أن تنفيذ إنتاج الفنان بصورة هيلوجرامية عملية دقيقة جدًا، واستغرق التنفيذ تدريبات لفترة طويلة مع الفنانة صابرين، ليتم إخراجه بالشكل اللائق.
وأوضح محفوظ من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "Mbc مصر" مع الإعلامي عمرو أديب أن تلك التقنية تتيح للجمهور أن يشاهد الفنان من زوايا مختلفة، وبقدر ما هي عملية فنية لإحياء التراث الموسيقي، فهي عملية هندسية تراعي زوايا الرؤية لكل شخص يشاهد المسرح.
وتابع حديثة أنه ولأول مرة يتم إنتاج عمل فني في العالم يلائم زاوية مشاهدة لمسرح بارتفاعات عالية، معرباً عن سعادته بالعمل مع الفنانة صابرين وباقي فريق العمل.
وكشفت صابرين في لقاءها مع عمرو أديب أنه تم تجهيز المسرح بشكل مختلف كليًا عما كانت عليه الحفلات في شتاء طنطورة، واستخدام واجهة زجاجية وحاجز فاصل بين الجمهور والمسرح؛ لأن تقنية الهولوجرام تحتاج مساحة ومسافة بين الجمهور والمسرح، لتكون هناك مسافة تسمح بالعرض ثلاثي الأبعاد.
يذكر ان حفل كوكب الشرق أم كلثوم أقيم يوم الجمعة الماضية على مسرح مرايا بمدنية العلا، وظهرت أم كلثوم أمام الجمهور فى صورة مجسمة ثلاثية الأبعاد، وغنت "أنت عمرى"، و"سيرة الحب"، و"ألف ليلة"، و"لسه فاكر".
وبدأ الحفل بأغنيات لأم كلثوم بأصوات فنانين آخرين، إذ غنت الفنانة سناء جميل، وهى من عائلة أم كلثوم، أغنية أنساك، كما غنى الفنان محمد الشرنوبى أغانى "الهوى غلاب "، و"دارت الأيام" و"حيرت قلبى"، إلى جانب مقطوعات موسيقية قدمها الموسيقار فاروق سلامة، وهو العازف الوحيد الذي حضر اليوم من أعضاء الفرقة الموسيقية لأم كلثوم .
ويقام مهرجان شتاء طنطورة في نسخته الأولى بمحافظة العلا بالمدينة المنورة، كأطول مهرجان سياحي على مدار 7 أسابيع، لتنشيط السياحة بالمملكة العربية السعودية.
شاهد: من هنا