بعد ترشحه للأوسكار.. نادين لبكي :كفر ناحوم انتصار لأبطاله الحقيقيين

الثلاثاء 29 يناير 2019 16:50:01
بعد ترشحه للأوسكار.. نادين لبكي :كفر ناحوم انتصار لأبطاله الحقيقيين
بعد ترشحه للقائمة النهائية لجوائز الأوسكار، قالت المخرجة اللبنانية نادين لبكي أن ترشح فيلمها "كفر ناحوم" للحصول على جائزة الأوسكار الأميركية في فئة أفضل فيلم بلغة أجنبية ما هو إلا انتصارا لفريق عمل الفيلم والأبطال الحقيقيين له.
وأوضحت المخرجة اللبنانية :"كنا دوما نواجه صعوبات لا حصر لها أثناء التصوير، وكنا نواجه دائما خطرَ ألا يستطيع بعض الممثلين الحضور لمكان التصوير، فقد كان اثنان منهم بالتحديد يواجهان خطر الترحيل من البلد بالفعل، وكنا في حالة مخاطرة دائمة. وحين يكون الفيلم معبرا عن الواقع الحقيقي بهذا الشكل، تشعر أن هناك قوة أكبر منك تدعوك لأن تكشف عن هذه الحقيقة بإنتاجه. لقد غيرت مغامرة إنتاج هذا الفيلم حياتي بالكامل على الصعيد الشخصي."  
ومن جانبها هنات الممثلة العالمية سلمى حايك لبكي بعد ترشح فيلمها للأوسكار ، عبر حسابها الشخصى على "إنستجرام" قائلة :"أنت تعلمين أننى من المعجبين بأعمالك الفنية على الدوام، وأنا سعيدة للغاية من حصولك أخيرًا على تقدير عالمى لفيلمك المذهل". 
فيلم "كفر ناحوم " من إنتاج 2018، ومن إخراج نادين لبكي، وتم اختياره للتنافس على جائزة "السعفة الذهبية" في مهرجان "كان" السينمائى فى عام 2018، ولكنه فاز بجائزة لجنة التحكيم. وكانت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، قد أعلنت مساء الثلاثاء الماضى، عن ضم فيلم نادين لبكي "كفر ناحوم" فى القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبى. 
يذكر أن حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ91 سيقام على مسرح "دولبى" فى بيفرلى هيلز بولاية كاليفورنيا الأمريكية، فى 24 فبراير.