بالصور.. شرطة البساتين تضبط عصابة سرقة سيارات وتعيد شاحنة إلى مالكها

الثلاثاء 29 يناير 2019 21:07:28
بالصور.. "شرطة البساتين" تضبط عصابة سرقة سيارات وتعيد شاحنة إلى مالكها
خاص / عدن
تمكّنت شرطة البساتين بقيادة مديرها المقدم مصلح الذرحاني، من إلقاء القبض على عصابة سرقة سيارات بمديرية دار سعد.
وقال المقدم الذرحاني في بيان صدر اليوم الثلاثاء، إنّ أجهزة البحث والتحري التابعة لقسم الشرطة فتحت تحقيقًا واسعًا بعد بلاغ من أحد المواطنين حول سرقة شاحنة نقل متوسطة (دينا) في منطقة البساتين.
وأضاف أنّ فريق التحري تمكّن من تحديد موقع الشاحنة، ورصد مكان تواجد "العصابة" وأعضائها، وقامت قوة أمنية بالقبض على ستة من أفرادها، مؤكدًا أنّه تمّت إعادة الشاحنة إلى مالكها وفتح محضر تحقيقات أولية مع المقبوض عليهم ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم وإحالتهم للنيابة والجهات المختصة.
يُشار إلى أنّ شرطة البساتين حقّقت نجاحات كبيرة على مستوى الأداء الأمني والشرطي في المديرية، وتمكّنت خلال العام الماضي من حل وكشف العديد من الجرائم والقبض على مرتكبيها بسرعة قياسية.
وكانت قوات المنطقة بقيادة الذرحاني قد تمكّنت قبل أيام، من القبض على أفراد عصابة مسلحة حاولت السطو على أرض خاصة بالخط العام لمنطقة جعولة، بعد بلاغ من المواطنين بسطو مسلحين على أراضيهم.
وفور وصول القوة الأمنية إلى المنطقة وأثناء قيامها بإيقاف عملية بناء المحلات التجارية العشوائية بدون تراخيص أو أوراق ملكية، تعرضت لإطلاق نار من قبل العناصر، وقال مصدر أمني إنّ القوة تمكنت من إفشال الاعتداء المسلح والسيطرة على المنطقة، والقبض على العناصر المسلحة التي أطلقت النار، ما أسفر عن إصابة أحد عمال البناء والذي كان بقرب الحادثة. 
وأفاد المصدر بأنّ أفراد الأمن اتخذوا الإجراءات الضبطية ضد أفراد العصابة المسلحة، كما تم تحريز الأسلحة التي كانت بحوزتهم وإحالتهم للتحقيق استعدادا لنقلهم إلى النيابة العامة بتهم البسط على أرض خاصة ومواجهة أجهزة الأمن وإطلاق النار عليها.