اللواء الزُبيدي يُشيد بدور الأدباء والكتاب الجنوبيين في حماية الهوية

الثلاثاء 29 يناير 2019 21:49:00
اللواء الزُبيدي يُشيد بدور الأدباء والكتاب الجنوبيين في حماية الهوية
أشاد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء عيدروس قاسم عبدالعزيز الزُبيدي، بدور الأدباء والكتاب الجنوبيين في تعزيز الوعي الجنوبي واستنهاض الهمم وحماية الثقافة والهوية الجنوبية.
جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه اليوم الثلاثاء، مع قادة اتحاد الأدباء والكتاب الجنوبيين؛ في إطار اللقاءات التي يعقدها المجلس مع منظمات المجتمع المدني الجنوبي.
واستمع الزُبيدي، من رئاسة الاتحاد لما تمّ إنجازه في إطار خطوات تشكيل فروع الاتحاد في العاصمة عدن وباقي المحافظات، وأبدى استعداد المجلس الانتقالي الجنوبي للتعاون مع الاتحاد وتسهيل مهامه بما يعزّز من دوره وحضوره في المجتمع.
وقدّم الأدباء والكتاب الجنوبيين، الشكر للقائد الزُبيدي على دعمه ورعايته لجهود الاتحاد في سبيل تجاوز العقبات خلال التشكيل والانطلاق.
و"اتحاد أدباء وكتاب الجنوب" أعلن عن تأسيسه في 29 نوفمبر الماضي في مديرية المعلا بالعاصمة عدن، وانطلق تحت شعار "بالكلمة نعزز الهوية الثقافية ونضيء الجنوب فضاءً وطنياً وإنسانياً".
وذكر البيان التأسيسي أنّ "الاتحاد وُلد من رحم المعاناة ومن جور التضييق وممارسات التهميش في سبيل النصر للهوية الجنوبية الثقافية والسياسية وإعلاء الصوت الجنوبي عالياً باتجاه استعادة الدولة الوطنية الجنوبية حرة مستقلة على أرضها التاريخية من باب المندب وحتى المهرة في حدود ما قبل 22مايو 1990".