تعرف على تفاصيل الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة في المهرة (صور)

الأربعاء 30 يناير 2019 03:24:08
تعرف على تفاصيل الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة في المهرة (صور)
دشّن مكتب الصحة والسكان بمحافظة المهرة - الثلاثاء - ورشة التخطيط التفصيلية للحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية بحضور  مدراء مكاتب الصحة والتربية ومنسقي التحصين بالمديريات والتي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان في عموم محافظات الجمهورية خلال الفترة من 29 - 31 يناير الجاري.
وصرح مدير عام المكتب الدكتور عوض مبارك سعد خلال فعاليات التدشين، بأن الورشة تأتي في إطار التخطيط والإعداد لحملة مكافحة الحصبة والحصبة الألمانية، مشدّدًا على أهمية الحملة وإنجاحها للحد من انتشار المرض وحماية الناس من أخطاره. 
وأضاف أنّ الحملة تستهدف المرضى من سن 6 أشهر إلى 15 عامًا، لافتًا إلى أنّ عدد الحالات المصابة بمرض الحصبة بلغ 225 حالة خلال العام الماضي، و70 حالة خلال شهر يناير الجاري، كاشفًا أنّ سبب انتشاره هو توافد النازحين بأعداد كبيرة إلى المهرة. 
وأكّد سعد انتشار المرض بين الأطفال القادمين من المحافظات والذين لم يتم تطعيمهم، منوهًا بأنّ المكتب يعمل على تفادي مثل الأمراض والأوبئة والوصول إلى كافة الأطفال المستهدفين عبر الفرق الثابتة والمتحركة والمدارس التعليمية، بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة. 
وشدد على مدراء مكاتب الصحة ومشرفي التحصين القيام بواجبهم على أكمل وجـه وبمسؤولية؛ بغية الوصول إلى المستهدفين، مبديًّا استعداده لتقديم كافة التسهيلات للفرق وتذليل الصعاب التي تقف أمام عملهم الميداني أثناء الحملة. 
من جهته، أكّد مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سمير مبخوت هراش التركيز على المدارس والمؤسسات التعليمية بهدف الوصول إلى كافة الأطفال، آملًا في أن يتم التعامل مع هذه الحملة بجدية لتحقيق الأهداف المرجوة منها والحد من انتشار مرض الحصبة. 
ودعا "مبخوت"، مدراء مكاتب التربية بالمديريات التنسيق مع مكاتب الصحة والسلطات المحلية بالمديريات ووضع خطة شاملة للتوعية بأهمية الحملة وبث ونشر برامج التوعية عبر الإذاعات المدرسية لتوعية الطلاب في الطابور الصباحي. 
بدوره، شدّد الدكتور مبار بن مزيرن نائب مدير مكتب الصحة، مدير الرعاية الصحية الأولية على أهمية الاستعداد الجيد للحملة وتوفير الإمكانيات المساعدة لإنجاحها، داعيًّا الجميع إلى تكثيف جهودهم بما يسهم في تحقيق الغاية المطلوبة، متمنيًّا أن تحقق هذه الورشة هدفها الأساسي في إعداد خطة متكاملة للحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية.