تعرف على فوائد الفحم النشط

الأربعاء 30 يناير 2019 6:33 ص
تعرف على فوائد الفحم النشط

يتمتع "الفحم النباتي النشط" بمزايا متعددة في عدة مجالات ومنها المجال التجميلي.

فقداستُعمل الفحم في المجالين الطبي والتجميلي منذ العصور القديمة نظراً لفوائده المنقّية والمزيلة للسموم، وهو يتميّز بمكوّناته الطبيعيّة 100 بالمئة أما أفضل أنواع الأخشاب المستعملة في الحصول على هذا الفحم فهي التي تعود إلى قشور ثمرة جوز الهند.

- لتنقية البشرة

يتمتع الفحم النباتي بقدرة على جعل بشرتنا صحيّة ونقيّة، كما أنه يخفّف من إفرازاتها الدهنيّة ويكافح ظهور البثور والزؤان عليها. ويعتبر خبراء العناية بالبشرة أن هذا الفحم قادر على جذب الشوائب بشكل مغناطيسي عند استعماله في مستحضرات العناية بالبشرة.

- لمحاربة شيخوخة الجلد

يتمتع الفحم النباتي بفوائد مضادة للأكسدة ما يجعله قادر على محاربة التأكسد الطبيعي للبشرة الناتج عن التوتر، والتلوث، والتدخين، والتعرض للشمس. وهو يشكّل حاجزاً يحمي من الجذيرات الحرّة مما يساعد البشرة على التخلّص من السموم والتجدّد بشكل أفضل.

يُنصح باستخدام الفحم كعلاج مُجدّد للبشرة، مزيل للسموم، ومحارب للشيخوخة كونه يحافظ على الطبقة الدهنيّة-المائية التي تساعد الجلد على مواجهة الاعتداءات الخارجيّة التي تسرّع آليّة الشيخوخة.

- لتبييض الأسنان

لا تخافوا من تغميس فرشاة الأسنان في الفحم النباتي ثمّ فرك أسنانكم بهذا المكوّن لتفتيحها، كونه يتمتع بفعالية عالية في هذا المجال. وهو يُستعمل منذ سنوات طويلة لتفتيح لون الأسنان وإزالة البقع عنها.

للحصول على النتيجة المرجوة، يكفي استبدال معجون الأسنان مرتين أسبوعياً بالفحم النباتي على أن يتمّ شطف الأسنان بعد ذلك جيداً بالماء. فالمواظبة على تبنّي هذه العادة كفيلة بتأمين النتيجة المرجوة في مجال الحصول على أسنان أكثر بياضاً.

التعليقات

صحة

السبت 27 أكتوبر 2018 8:25 ص

كشفت دراسة جديدة أن الأطفال الصغار الذين تزيد أعمارهم عن سنتين، يعانون في كثير من الأحيان من نوعية رديئة من النوم عندما يكبرون بسبب القيلولة. وتمثل ا...

السبت 27 أكتوبر 2018 8:25 ص

كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن السير يومياً لمدة 10 دقائق، يمنع لإعاقة الحركية في مرحلة الشيخوخة. وتوصل علماء من جامعة شيكاغو خلال متابعتهم للحالة الصح...

السبت 27 أكتوبر 2018 8:25 ص

كشفت دراسة حديثة، أن الجبن يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات والبروتينات التي لها تأثير إيجابي على القلب والأوعية الدموية. واستنتج مجموعة من ا...

السبت 27 أكتوبر 2018 8:25 ص

  كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن الأعمال المنزلية يمكن أن تبقي الدماغ في حالة شباب، معتبرة أن هذا النشاط الخفيف يؤكد أن القليل من التمرينات الرياض...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر