تنفيذي الشحر يناقش تفاصيل الخطة الاستثمارية ومشروعات التنمية (صور)

الأربعاء 30 يناير 2019 16:17:00
"تنفيذي الشحر" يناقش تفاصيل الخطة الاستثمارية ومشروعات التنمية (صور)
عقد المكتب التنفيذي لمديرية الشحر بمحافظة حضرموت - اليوم الأربعاء - دورته الاعتيادية الأولى (يناير 2019)، في قاعة الاجتماعات بمبنى ديوان المديرية.
وناقشت الجلسة التي ترأسها المهندس أمين سعيد بارزيق المدير العام للمديرية، وبحضور نائبه مصبح البحسني، الخطة الاستثمارية ومشروع التنمية خلال العام الجاري.
واستهلّ "بارزيق" الاجتماع مرحّباً بالحضور، واستعرض الخطة الاستثمارية ومشروع التنمية للعام الجاري، مؤكدًا السعي نحو استكمال عددٍ من المشروعات المتعثرة، مع الاهتمام بتوفير كافة احتياجات المكاتب التنفيذية.
وأضاف أنّه تمّت متابعة استئناف العمل في بعض المشروعات المتعثرة مثل مشروع مجاري المنطقة الشرقية (بن جوبان) ومشروع مجاري مصبعين بمدينة الحامي، لافتًا إلى اعتماد استكمال مشروع "سفلتة" 8 كيلو مترات بالشوارع الداخلية لمدينة الشحر بتمويل من المحافظة.
وأوضح أنّ المحافظة وافقت على تنفيذ مشروع الخط الناقل لمياه الشحر، وسيتم ذلك في فبراير المقبل، متقدمًا بالشكر للمحافظ اللواء الركن فرج سالمين البحسني لجهوده في استكمال المشروعات المتعثرة في المديرية.
كما ناقش الحضور، الملفات المدرجة في جدول الاجتماع، وأهمها ما تمّ تنفيذه من قرارات وتكاليف، بالإضافة إلى مناقشة تقارير الخطة الاستثمارية، وتقارير نشاط لجنة التفتيش الغذائي وحماية المستهلك وتقرير نشاط ميناء الشحر.
وانتهى الاجتماع بعددٍ من القرارات والتوصيات والاتفاقات الهادفة لتفعيل نشاط المكاتب التنفيذية بالمديرية، منها الإشادة بجهود لجنة التفتيش الغذائي وحماية المستهلك، موصين أعضاء اللجنة بمواصلة العمل وتكثيف النشاط لما فيه المصلحة العامة
كما أوصى المكتب التنفيذي، إدارة الميناء بإعادة النظر في النشاط السمكي والأوعية المالية المتعلقة بالميناء، إلى جانب متابعة السلطة وهيئة المصائد في مشروعات تأهيل وتطوير الميناء.
وفي آخر الاجتماع، تمّ تكريم لجنة حماية المستهلك لما بذله أعضاؤها من جهود مضنية خلال عملهم، حيث زادت جولاتهم الميدانية عن 238 جولة، تمكّنوا من خلالها من ضبط نحو 740 صنفاً غذائياً واستهلاكياً منتهي الصلاحية.