اليماني وممثل الأغذية العالمي يناقشان احتياجات أهالي الحديدة

الأربعاء 30 يناير 2019 17:35:42
اليماني وممثل "الأغذية العالمي" يناقشان احتياجات أهالي الحديدة
التقى وزير الخارجية خالد اليماني - اليوم الأربعاء - الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن ستيفن آندرسون؛ لمناقشة أنشطة البرنامج.
وقدّم البرنامج خلال العام الماضي، مساعدات غذائية بقيمة أكثر من مليار دولار، فيما تتطلب خطة العام الحالي تمويلًا بقيمة مليار و٨٠٠ مليون دولار.
وتطرّقت المباحثات إلى الوضع في محافظة الحديدة وأهمية تلبية احتياجات المواطنين الضرورية والعاجلة من خلال تقديم المساعدات الغذائية، وضرورة تمكين البرنامج من الوصول إلى مخازن الحبوب في مطاحن البحر الأحمر.
وأكّد الوزير أنّ توجيهات القيادة السياسية تقضي بتقديم كافة التسهيلات لجميع مكاتب المنظمات الدولية العاملة في اليمن وبخاصةً برنامج الأغذية العالمي لما يقوم به من جهود كبيرة في سبيل التخفيف من المعاناة الإنسانية، مشيرًا إلى أنّ البرنامج يحظى بأولوية ومكانة خاصة لدى الحكومة والشعب اليمني بفعل شفافيته في التعامل مع الوضع الإنساني.
من جانبه، أوضح "آندرسون" أنّ البرنامج يدرك خطورة الوضع الإنساني المتدهور في اليمن ويسعى بما لديه من إمكانات للحد من ذلك التدهور، مشيداً بدور الحكومة في تسهيل عمل البرنامج، وتذليل الصعوبات. 
وثمن جهود المسؤولين في ميناء عدن لإعطاء أولوية لتفريغ الحاويات التابعة للبرنامج، لافتًا إلى التطور الملحوظ في أداء الميناء وانعكاسات ذلك على حركة الإغاثة والتجارة.
وفي الوقت الذي يشيد فيه البرنامج بدور وإجراءات الحكومة على صعيد العمل الإغاثي، طالب بوضع حد فوري لتلاعب مليشيا الحوثي الانقلابية بعدما ثبتت سرقتها للمساعدات التي تقدم للأهالي في مناطق سيطرتهم.