اليابان تعزز إجراءات حماية زوارها من الزلازل خلال الألعاب الأولمبية 2020

الأربعاء 30 يناير 2019 20:29:03
اليابان تعزز إجراءات حماية زوارها من الزلازل خلال الألعاب الأولمبية 2020

تعتزم وزارة النقل اليابانية اليوم الأربعاء، تعزيز الإجراءات لمساعدة الزوار الأجانب فى حال وقوع زلزال هائل فى طوكيو خلال الألعاب الأولمبية والبارالمبية 2020، حسبما ذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية.
وأكدت أن الوزارة ستعمل على تعزيز مرونة المطارات والسكك الحديدية فى مواجهة الزلازل لضمان عودة الزوار الأجانب بسرعة، مع تقديم المزيد من الإشارات بالرموز لمساعدتهم على تحديد مواقع الطرق ومناطق الإخلاء.
كما ستقوم الوزارة بإشعار الزائرين باحتمال وقوع زلزال على موقعها على الإنترنت للأجانب، حيث تتوقع الحكومة اليابانية وصول حوالى 10 ملايين زائر محلى وأجنبى خلال الألعاب الأولمبية والبارالمبية، والتى ستستمر لمدة أسبوعين تقريبًا، من 24 يوليو و25 أغسطس عام 2020 على التوالي.
وتقدر الحكومة اليابانية احتمال حدوث زلزال بنسبة 70% من الدرجة السابعة مباشرة تحت طوكيو فى غضون الثلاثين عاما القادمة، وأنه فى أسوأ الحالات قد يقتل الزلزال ما يصل إلى 23 ألف شخص ويدمر 610 آلاف مبنى.
وبسبب القلق من أن الجماهير ستتجمع فى أماكن للتجمع بالقرب من مناطق الألعاب الأولمبية، ستقوم الحكومة بزيادة مخزون الامدادات وإعداد وسائل نقل البضائع والأشخاص عن طريق البحر.
وتخطط الحكومة لإنشاء نظام لضمان النقل السلس للبضائع الهامة للإغاثة فى حالات الكوارث والتعافي، وستسعى للتعاون الوثيق من الشركات اللوجستية ومشغلي الموانئ.
وسوف تطلب الحكومة من شركات الإنشاءات توفير تدريب خاص لموظفيها حتى يتمكنوا من المساعدة فى عمليات الإغاثة من الكوارث.