الحكم بحبس الفنان هشام عبد الله وزوجته بقضية إعلام الإخوان

الخميس 31 يناير 2019 17:59:17
الحكم بحبس الفنان هشام عبد الله وزوجته بقضية " إعلام الإخوان "
قضت الدائرة 14 إرهاب بمحكمة جنايات الجيزة بمصر، المنعقدة بمجمع محاكم جنايات القاهرة بطرة اليوم الخميس، بحكمها على 28 متهما بينهم إعلاميون ومقدمو برامج بقنوات الشرق الفضائية ومكملين والجزيرة، والمقيدة تحت رقم 1102 لسنة 2017 حصر أمن الدولة العليا "طوارئ".
وتم الحكم على الفنان هشام عبد الله وزوجته غادة نجيب بالسجن 5 سنوات في القضية رقم 1102 لسنة 2017 حصر أمن الدولة العليا “طوارئ” والمعروفة بقضية “إعلام الإخوان”.
والمتهمون المحبوسون هم هانى عوض ومحمد عبد الله محمد وصالح رضا صالح أحمد وسعيد أمام حشاد وعادل عبد عبد الرشيد واحمد على عبد العزيز ومجدى محمد محمد عماره وطه محمد على الحلبى ونعمان السيد محمد.
وصدر الحكم برئاسة المستشار معتز خفاجي وعضوية المستشارين محمد السعيد الشربينى سامح سليمان إبراهيم ومحمد محمد محمد عمار.
وجاء في قرار الاتهام أنه في غضون عامي 2017 و2018 أن المتهم الأول أسس وتولى قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها منع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والتحريض ضد مؤسسات الدولة.
والفنان هشام عبد الله بدأت حياته الفنية عام 1984م، ومن أشهر أدواره في فيلم الطريق إلى إيلات وكذلك مسلسل البخيل وأنا، في أعمال مهمة  منها ليالي الحلمية، تفاحة آدم، لحظات حرجة، خالتي صفية والدير، بوابة الحلواني، السيرة الهلالية.
وتزوج من الناشطة السياسية غادة محمد نجيب، وبرغم مشاركته في ثورة 25 يناير و30 يونيو إلا أنه  انضم إلى الإخوان وسافر إلى تركيا مؤخرا لتقديم برنامجه ابن البلد وينتقد فيه الدولة المصرية، وخلال فترة تواجده فى تركيا ألقت السلطات التركية القبض عليه في مدينة إسطنبول بسبب إدراج اسمه على قوائم الإنتربول كإرهابي وتبين انتهاء جواز سفره والقنصلية المصرية رفضت تجديده، وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، والتحريض على العنف، وتكدير الأمن العام، وتهديد السلم الاجتماعي، والدعوة للتظاهر بدون ترخيص.