بدعم سعودي.. إطلاق مشروع البيوت الزراعية المحمية بمديرية الغيضة رسمياً

الخميس 31 يناير 2019 20:17:00
بدعم سعودي.. إطلاق مشروع البيوت الزراعية المحمية بمديرية الغيضة رسمياً
أطلق الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة المهرة سالم عبدالله نيمر بشكل رسمي مشروع البيوت الزراعية المحمية المقدم من البرنامج السعودي لدعم المزارعين المتضررين من كارثة إعصار لبان الذي ضرب المهرة منتصف أكتوبر 2018.
وشارك في تدشين المشروع مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن فرع المهرة عبدالهادي القحطاني، في إطار دعم جهود السلطة المحلية بالمحافظة للتخفيف من كارثة الإعصار وتقديم الدعم للمتضررين.
وثمن نيمر الجهود التي يبذلها البرنامج السعودي للتنمية والإعمار، مؤكداً استعداد السلطة المحلية تسهيل مهمة البرنامج في هذا الجانب. 
بدوره أوضح مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن فرع المهرة عبدالهادي أن تدشين مشروع البيوت الزراعية المحمية يأتي ضمن مبادرات البرنامج السعودي للتنمية والإعمار لدعم القطاع الزراعي والمزارعين عقب إعصار لبان.
وبّين أن المشروع عبارة عن 12 بيتاً محمياً زراعياً سيتم تنفيذها في ثلاث مديريات الغيضة وحصوين والمسيلة بواقع 4 بيوت لكل مديرية كمرحلة أولى بهدف إيجاد أمن غذائي زراعي وحركة اقتصادية سعياً لتحقيق الاكتفاء الذاتي للمحافظة وخلق فرص عمل. 
فيما رحب مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس سعيد علي القميري بهذه الخطوة من قبل البرنامج السعودي للتنمية والإعمار، مشدداً على أن الهدف الأساسي هو من إقامة البيوت المحمية الزراعية وتأمين إنتاج الخضار لتغطية السوق المحلية بالمحافظة.
ودعا القميري المستهدفين من المزارعين إلى التعاون والحفاظ على هذه البيوت وإنجاح هذا المشروع، مقدماً شكره للقائمين على البرنامج السعودي للتنمية والإعمار على دعمهم واهتمامهم اللامحدود بمحافظة المهرة وخاصة القطاع الزراعي وتقديم الدعم لمواجهة أضرار لبان.