تأسيس اتحاد لأدباء وكتاب الجنوب بلحج.. واختيار المداوي رئيساً له

الخميس 31 يناير 2019 20:52:00
تأسيس اتحاد لأدباء وكتاب الجنوب بلحج.. واختيار المداوي رئيساً له
المشهد العربي - خلدون البرحي
نظم المجلس الانتقالي بمدينة الحوطة في محافظة لحج اليوم الخميس، اللقاء التأسيسي لاتحاد الأدباء وكتاب الجنوب بالمحافظة تحت شعار "بالكلمة نعزز الهوية الثقافية ونضيء الجنوب فضاءاً وطنياً وإنسانياً".
وجرى خلال اللقاء الإعلان التوافقي عن قيادة اتحاد أدباء وكتاب الجنوب ممثلة بالأديب محمود عبدالرحمن المداوي رئيساً، ومحمد أحمد زين بن شجاع نائباً للرئيس، وعادل يحي إبراهيم أميناً للدائرة التنظيمية، وعبدالناصر غيرم أميناً للدائرة الثقافية، ومتعب عوض صالح أميناً للدائرة الإعلامية، وصالح ناصر أميناً لدائرة الحريات، وأحمد صالح كرد أميناً للدائرة المالية، بالإضافة إلى 6 أعضاء في قوام هيئة  الاتحاد.
وأكد رئيس المجلس الانتقالي بمحافظة لحج الدكتور فضل هماش في كلمة له على الدور الكبير الذي يمكن أن يلعبه الأدباء في تسخير إبداعاتهم الأدبية في خدمة قضية الجنوب وأهدافها المتمثلة في استعادة الدولة.
وقال هماش إن هذا اللقاء التأسيسي يأتي في التوازي مع المخاض الجنوبي في مختلف الجوانب والاتجاهات لولادة المؤسسات والكيانات الجنوبية التي جرى طمسها بعد وحدة الضم.
وشدد على ضرورة أن يطلع الاتحاد بمهامه ودوره الوطني والأدبي في خدمة العمل الثوري المتواصل والمستمر وتثبيته بما يحقق تطلعات أبناء الجنوب.
بدوره قال رئيس اللجنة التحضيرية محمود المداوي كلمة إن اتحاد ادباء وكتاب الجنوب سيمضي في العمل بما يتوافق مع مختلف مكونات الجنوب في استمرار العمل الثوري الماضي نحو تحقيق استعادة الدولة.
وأشاد بالأدوار الكبيرة التي أطلع بها أدباء وكتاب الجنوب بمحافظة لحج خلال الفترة الماضية من خلال الكلمة المعبرة والقصيدة الثورية الحماسية الملهبة للمشاعر التواقة إلى التحرر والانعتاق من حكام العربية اليمنية.
وألقيت خلال المناسبة العديد من القصائد الوطنية والثورية الحماسية المعبرة عن تطلعات الأدباء والكتاب الجنوبيين فرع لحج إلى التحرر والاستقلال المنشود وعودة الدولة الجنوبية وازدهارها المنتظر.
وجرى تنظيم اللقاء بحضور محمد أحمد العديني نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة، وأحمد علي الرجاعي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في مديرية الحوطة.