مليشيا الحوثي ترتكب 760 خرقاً منذ بدء وقف إطلاق النار بالحديدة

الخميس 31 يناير 2019 22:23:44
مليشيا الحوثي ترتكب 760 خرقاً منذ بدء وقف إطلاق النار بالحديدة
أعلن الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد عبده مجلي عن ارتكاب ميليشيا الحوثي 760 خرقاً منذ بدء سريان الهدنة في محافظة الحديدة يوم 18 ديسمبر من العام الماضي وحتى اليوم الخميس 31 يناير.
وقال مجلي إن قوات الجيش ملتزمة بوقف إطلاق النار بموجب اتفاق السويد، لافتاً إلى أن خروقات الميليشيات واعتداءاتها طالت الأحياء السكنية في محافظة الحديدة، كما شملت إطلاق القذائف العشوائية وقصف المستشفيات والمدارس ومنها مدرسة خولة بمديرية حيس جنوبي الحديدة.
وأضاف أن الميليشيات لم تكتف بقصف المدارس والمستشفيات بل قامت بقصف منازل المواطنين في مدينة حيس والتحيتا، واستهداف مطاحن الغلال في البحر الأحمر.
واتهم مجلي إيران بدعم الميلشيات بحوالي ٣٠ مليون دولار شهرياً كمخصصات للمشتقات النفطية، وكذلك تزويدها بآلاف الألغام المحرمة دولياً.
واعتبر الناطق الرسمي للقوات المسلحة أن ما قامت به مليشيا الحوثي من استهداف للفريق الحكومي وضباط الارتباط وفريق نزع الألغام يمثل تحدٍ سافر للمجتمع الدولي واستخفافاً بقراراته.
ولفت إلى أن المليشيات نفذت عمليات اختطاف للعشرات من النساء من الشوارع والطرقات وإيداعهن في سجون سرية تابعة لها. 
ودعا العميد مجلي مجلس الأمن والمجتمع الدولي والدول الراعية لاتفاق السويد إلى إتخاذ الإجراءات اللازمة والضغط على المليشيات وإجبارها على الإلتزام بالهدنة والإنسحاب من مدينة وموانئ الحديدة وتنفيذ اتفاق السويد.