التضامن يُقصي اتحاد سيئون ويبلغ نهائي كأس حضرموت (تقرير + صور)

الجمعة 1 فبراير 2019 21:52:47
"التضامن" يُقصي "اتحاد سيئون" ويبلغ نهائي "كأس حضرموت" (تقرير + صور)

تغطية / محمد مصطفى بامخرمة

انتزع فريق نادي التضامن عصر اليوم الجمعة البطاقة الأولى المؤهلة إلى نهائي بطولة كاس حضرموت السادسة لكرة القدم التي، تقام برعاية محافظ المحافظة اللواء فرج سالمين البحسني، وذلك بعد تخطيه لمستضيفه أتحاد سيئون في مباراة نصف نهائي والتي أقيمت على ملعب الشهيد جواس في مدينة سيئون.
وشهدت بداية المباراة أداءً متوسطا وغلب عليها الحذر من الفريقين وسط حضور جماهير كبير كعادة ملاعب وادي حضرموت، حيث امتلأت مدرجات وجنبات الملعب بحضور تجاوز الـ10 آلاف متفرج.
أستطاع الاتحاديون مجاراة نظرائهم من التضامن في أول نصف ساعة، برغم التوقعات التي كانت تصب في صالح التضامن الذي انتظر حتى الدقيق 36، ليفتتح مجال التسجيل عبر لاعبه حلمي باحفص، بعد أن استغل خطأ حسن غيثان حارس مرمى الاتحاد، الذي كان متقدماً عن مرماه، ليضع الكرة في الشباك الاتحادية، لينتهي الشوط الأول على واقع تقدم التضامن بهدف من دون مقابل.

وفي الشوط الثاني، بدأ المدربان بلعب الأوراق التي بحوزتهما على دكة الاحتياط، وخاصة مدرب الاتحاد، الكابتن سالم الهندي، الذي أثمرت تبديلاته عن تحسن في إداء فريقه، ليتمكن من تهديد مرمى التضامن في أكثر من مناسبة، حتى الدقيقة 56، والتي حملت معها الفرحة للاتحاديين عندما استطاع الأنيق رشاد النوبي من تسجيل هدف بطريقة اللاعبين الكبار ليمنح فريقه التعادل.

وبعد الهدف الاتحادي، ارتفع منسوب ونسق المباراة، خاصة من جهة الاتحاديين الذين كانوا الأكثر حماساً بفعل تشجيعات الجماهير الغفيرة، لكن خبرة لاعبي التضامن كانت الأكثر حسماً، وذلك بعد أن نجحوا في استغلال الاندفاع الهجومي لمدافعي الاتحاد، وتمكنوا من خطف هدف الفوز مع حلول الدقيقة 76، عبر قائد الفريق عمار الكلدي، من تسديدة من على قوس منطقة الجزاء لتسكن الكرة الشباك الاتحادية.
وحاول الاتحاديون بعدها إدراك التعادل لكن الدقائق مرت سريعاً، لتنتهي المباراة بفوز التضامن وتأهله إلى نهائي البطولة، في انتظار الفائز من مواجهة نصف النهائي الثانية والتي ستجمع شباب القطن وسمعون على ملعب جواس.

فلاشات

-أدار المباراة حكم ساحة سامي أحمد عباد وساعده على الخطوط كلاً من: حكم راية أول عادل علي الوادعي، وحكم راية ثاني مازن مرجان، وحكم رابع علي قندوس، وراقبها عبدالوهاب يسر، وصالح مرجان مراقباً للحكام.
-لاعبو الفريقين رفعوا لافتات توعوية عن مسببات مرض السرطان بالتزامن مع اليوم العالمي للسرطان 4 فبراير من كل عام.
-شهدت المباراة تغطية إعلامية مميزة بنقل مباشر عبر إذاعات سيئون، الماهر، المكلا، وتواجد مراسلي أكثر من 4 قنوات فضائية، وأكثر من 20 أعلامي مصور من مختلف وسائل الإعلام.
-حضر المباراة وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي عبدالهادي التميمي، ووكيل محافظة حضرموت لشؤون الشباب، فهمي باضاوي ومدير عام مكتب الشباب والرياضية بالوادي والصحراء علي يسلم باشعيب، ومدير عام مديرية سيئون محمد عوض العامري، وعدد من القيادات والمدراء في المؤسسات الحكومية والخاصة والشخصيات الرياضية.