أنطونيو كونتي مستعد إلى العودة للتدريب

الجمعة 1 فبراير 2019 23:48:28
أنطونيو كونتي مستعد إلى العودة للتدريب
أكد الإيطالي أنطونيو كونتي، المدرب السابق لفريق تشلسي الإنجليزي ومنتخب إيطاليا لكرة القدم، أنه يفتقد الملاعب ومستعد للعودة إلى التدريب، لكنه شدد على أنه لم يتلق أي عرض في إيطاليا.

وكان النادي اللندني قد أقال كونتي من منصبه في يوليو الماضي على رغم قيادته إلى إحراز كأس أنجلترا (على حساب مانشستر يونايتد)، وعين بدلا منه مواطنه ماوريتسيو ساري المدرب السابق لنابولي.

وقال كونتي "أفتقد الملعب، لكني قررت أن أمضي عاما من الراحة. أنا هادئ جدا، بانتظار معرفة وجهتي الجديدة، ولا أعرف أين ستكون".

وأكد المدرب البالغ من العمر 49 عاما لشبكة "سكاي سبورتس إيطاليا" أنه لم يتلق أي عرض في بلاده، موضحا "أنا هنا في ميلانو لأنني جئت لمشاهدة مباراة أتالانتا ويوفنتوس في كأس إيطاليا" التي انتهت الأربعاء بفوز الأول 3- 0 وتجريد فريقه السابق من اللقب الذي احتكره في المواسم الـ4 السابقة.

ولا يستطيع كونتي الذي تبقى من عقده مع تشلسي عام واحد عندما تمت إقالته، تدريب أي فريق في أنجلترا قبل الصيف المقبل بموجب البند الجزائي الموجود في العقد مع النادي اللندني.

وكان تشلسي سقط برباعية نظيفة أمام بورنموث الأربعاء في المرحلة الـ24 من الدوري الممتاز. وردا على سؤال عن هذه النتيجة، سأل كونتي "هل حصل ذلك؟ لا اعرف. كنت اتابع مباراة اتالانتا ويوفنتوس"، معتبرا أنه "مهما يكن من أمر، تشلسي مسألة من الماضي بالنسبة إلى".

وأمضى لاعب الوسط الدولي السابق معظم مسيرته مع فريق "السيدة العجوز"، وساهم كلاعب في إحرازه 13 لقبا في مختلف المسابقات، وقاده كمدرب إلى ثلاثة ألقاب متتالية في الدوري وبعد عامين من الإشراف على منتخب بلاده، تولى كونتي في 2016 مهمة تدريب تشلسي، وقاده إلى إحراز بطولة الدوري الممتاز في أول موسم معه.