فضيحة مدوية.. حزب أردوغان يدعي امتلاكه تأشيرات لدخول الجنة

الأحد 3 فبراير 2019 15:20:35
فضيحة مدوية.. حزب أردوغان يدعي امتلاكه "تأشيرات" لدخول الجنة

أشعل نائب حزب أردوغان الحاكم "العدالة والتنمية"، عصمت يلماز والمرشح لخوض انتخابات المحليات المقررة في 31 مارس المقبل، موجة غضب عارمة بعد زعمه بأن تصويت الناخبين لصالح العدالة والتنمية يدخلهم الجنة.

وبحسب تقرير مصور في أنقرة حول انطباعات الناخبين عن تصريحات يلماز المثيرة، قال أحد المواطنين في الشارع أثار المزيد من الجدل،: «في الواقع أنا كنت سأصوت لصالح مرشح المعارضة منصور يافاش، إلا أن حزب العدالة والتنمية يقدم تذاكر لدخول الجنة، لذلك سأصوت لحزب أردوغان في الانتخابات».

وجاءت تصريحات عصمت يلماز الذي شغل منصبين وزاريين في السابق خلال دعوته المواطنين للتصويت لصالح مرشح حزب العدالة والتنمية حلمي بيلجين رئيسًا لبلدية سيواس، قائلًا: «أنتظر منكم دعم حلمي بيلجين. أنا أؤمن أن الدعم الذي تقدمونه للسيد حلمي، سيكون شهادة براءة  لكم في يوم المحشر»، الأمر الذي أدى إلى موجة كبيرة من الجدل حول تلاعب حزب العدالة والتنمية ومسؤوليه بالمشاعر الدينية للمواطنين للفوز بالانتخابات.

وكان المحلل التركي محمد عبيد الله وصف في مقال له مرشحي حزب العدالة والتنمية ونوابه بأنهم تحولوا إلى «حراس الجنة وزبانية جهنم»، فيتعهدون بالجنة لمن يصوتون لصالحهم، ويهدّدون بالنار من يصوتون لغيرهم.

وذكر الكاتب في مقاله بعنوان «حراس الجنة وزبانية جهنم في تركيا أردوغان» أن وزير الدفاع والتعليم التركي السابق عصمت يلماز، في لقاء ترويجي لحزبه، إن انتخابَ مرشح حزب العدالة والتنمية في الانتخابات البلدية سيكون «وثيقة غفران» للناخب! ومن ثم خرج زميله البرلماني البروفيسور حاجي أحمد أوزدمير ليقول «حزب العدالة والتنمية جاء في المركز الثامن في أوراق الاقتراع، والثمانية رقم يذكرني بأصحاب الكهف، فهو رقم يرِد في كتابنا المقدس!».