وزير الخارجية يلتقي الممثلة العليا للشؤون الأمنية والخارجية بالاتحاد الأوروبي

الاثنين 4 فبراير 2019 16:29:42
وزير الخارجية يلتقي الممثلة العليا للشؤون الأمنية والخارجية بالاتحاد الأوروبي

التقى وزير الخارجية خالد اليماني في العاصمة بروكسيل اليوم نائبة رئيس المفوضية الأوروبية - الممثلة الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي فيديركا موغيريني على هامش فعاليات الاجتماع الوزاري العربي الأوربي الخامس الذي تحتضنه العاصمة البلجيكية خلال الفترة 4-5 فبراير الجاري.
ونوه اليماني بالدعم المستمر الذي يقدمه الاتحـاد الأوروبي لليمن والحكومة الشرعية، من خلال مؤتمرات المانحين والبرامج التي تنفذها مفوضية المساعدات الإنسانية، داعيا إلى أهمية مضاعفة حجم وتدفق المساعدات الإنسانية لليمن والتحديات التي تعترض وصولها لمستحقيها الحقيقيين وضرورة إيجاد حلول لتجاوز هذه التحديات.
وجرى خلال اللقاء مناقشة العلاقة الثنائية بين اليمن والاتحاد الأوروبي وآخر التطورات في الملف اليمني بخاصة ذات الصلة باتفاق ستوكهولم.
وأكد اليماني أن الحكومة كانت ولا تزال تمد يدها للسلام، وتدعم جهود الأمم المتحدة والمبعوث الأممي لتنفيذ اتفاق ستوكهولم.
وأشار الى انه يجب الضغط على ميليشيات الحوثي لإنجاح اتفاق ستوكهولم الذي تحاول الميليشيا إفشاله سواء من خلال مسرحية تسليم الميناء من أنفسهم لأنفسهم أو بانتهاكاتهم المتكررة للهدنة واستخدامهم للرصاص الحي ضد الوفد الحكومي وضباط الارتباط وموكب رئيس فريق المراقبة كاميرات فضلاً عن منعهم لحركة ووصول الفريق الأممي إلى الاغاثات الإنسانية تزامناً مع زيـارة المبعوث الأممي للحديدة.