البحسني يطالب هيئة التدريس بجامعة حضرموت برفع الإضراب

الاثنين 4 فبراير 2019 17:54:00
 البحسني يطالب هيئة التدريس بجامعة حضرموت برفع الإضراب

طالب محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، هيئة التدريس بجامعة حضر موت برفع الإضراب حرصاً على استمرار العملية التعليمية في الجامعة وعدم حرمان آلاف الطلاب من التعليم .
وفي لقاءه بمكتبه اليوم الإثنين بالمكلا أعضاء الهيئة الإدارية لنقابة هيئة التدريس بجامعة حضرموت، استمع المحافظ إلى مطالب النقابة التي تُمثّل هيئة التدريس المساعدة وأسباب الإضراب عن التدريس الذي يدخل أسبوعه الرابع .
وأكد المحافظ حرص قيادة السلطة المحلية على دعم التعليم بمختلف مراحله وفي الأولوية التعليم الجامعي ، وأن مطالب هيئة التدريس ستلقى المتابعة والجلوس مع قيادة الجامعة لجدولة هذه المطالب وتنفيذها وفق برنامج مزمّن ومجدول .
كما أكد المحافظ أن المرحلة والظروف الحالية تتطلب تقديم تنازلات من الجميع حرصاً على المصلحة العامة وأن التعليم مهمة وطنية ،
وقال المحافظ: إن حرمان أبنائنا من التعليم لأي سبب كان وفي هذه الظروف الاستثنائية أمر غير مقبول ، وللجميع أن يتخيّل أن كثيراً من أبنائكم في النقاط العسكرية وتحت أشعة الشمس يؤدّون واجبهم بإخلاص وتفانٍ وبعضهم بدون مرتبات لعدة أشهر، وأي مطالبات هي حق للجميع لكن يجب أن لا نكون مذنبين في حق طلابنا وان نعمل على تقديم المصلحة العامة على أي مصالح ذاتية .
وعبر البحسني عن ثقته في هيئة التدريس على فهم ودراية وشعور بالمسؤولية والوضع الحالي ، مؤكدا أن قيادة السلطة المحلية حريصة على تلبية مطالبهم وستجتمع بقيادة الجامعة لتنفيذ ما هو ممكن وجدولة بقية المطالب .
وشكر أعضاء نقابة هيئة التدريس بالجامعة المحافظ لحرصه على الاجتماع بهم والاستماع لمطالبهم، مؤكدين حرصهم على استمرار العملية التعليمية وأنهم سلكوا الطرق المشروعة للمطالبة بمستحقات هيئة التدريس، وأكدوا حرصهم على عقد اجتماع طارئ بالجمعية العمومية بعد غدٍ الأربعاء وتقديرهم للجهود المبذولة من السيد المحافظ لدعم الجامعة ولقطاع التعليم بشكل عام .