خلفان يكشف تفاصيل مدوية عن صفقة القرن.. وهذا دور قطر 

الاثنين 4 فبراير 2019 20:09:49
خلفان يكشف تفاصيل مدوية عن صفقة القرن.. وهذا دور قطر 
كشف نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الفريق ضاحي خلفان، اليوم، عن تفاصيل صفقة القرن من خلال قيام دولة فلسطينية تتشكل في اتحاد مع الأردن خوفا من فلتان الأمر بين حماس وفتح والمنظمات الأخرى في حال قيام الدولة الفلسطينية المنفردة.
وقال في سلسلة تغريدات عبر "تويتر"، رصدها "المشهد العربي": "سيناريو / ستكون صفقة القرن بمثابة قيام دولة فسلطينية تتشكل في اتحاد مع الأردن خوفا من فلتان الأمر بين حماس وفتح والمنظمات الأخرى في حال قيام الدولة الفلسطينية المنفردة".
وتابع: "اما الفلسطينيون في الخارج فعلى الدول العربية منحهم الجنسية أينما كانوا.. 
لذلك فدور قطر لعزل حماس عن فتح مهم وهذا هو الدور المكلفه به قطر كي تلعبه لشق الصف الفلسطيني".
وواصل: "اليهود يرون هذا الحل وغيره مفيش...والصديق وقت الضيق...الدوحة تشعل الخلاف الذي سيوصل في نهاية المطاف بالعالم الى قناعة بالدولة الاتحادية الأردنية الفلسطينية".
واستطرد: "حماس تعرف هذه الحقيقة وتتكتم عليها خوفا من ردة فعل الشارع الفلسطيني على قادتها...لكن في النهاية مصاري قطر بدها ترضي قادة الرأي في الوسط الحمساوي".
وأمضى: "تدار عمليات اسرائيل للتخلص من الدولة الفلسطينية في أروقة دوحة الحمدين. (خبر مؤكد) مرفوع وعلامة رفعة الضمة الظاهرة في دمج الدولة الفسطينية بالاردن كما يخطط له".
وأضاف: "طالما ظلت قطر حاجز فصل بين السلطة الفلسطينية وبين حماس فهذا هو الحل الذي العالم يوافق عليه لقيام دولة فلسطينية".
وأكمل: "هالقيت بلكي كلامي كلو غلط بغلط... لكن كثيرًا ما تكون مصادري ( قوية) من داخل دوحة أجدادي ثم بعد قيام الدولة الفلسطينية المتحدة مع الأردن..تصاغ مصالحة عربية مع إسرائيل وينتهي دور المخبر القطري وتصبح قطر دولة من لا دولة له... لا يلتفت اليها.. ولا أهمية لها".
وأوضح: "رفض الفلسطينيين لصفقة القرن...يعني انتهاء حلم الدولة ل200 سنة على الأقل.. القول بأن ليس لليهود دور في خسبقة قطر للصف العربي...كلام غير سليم... يؤكد أخوة من قطر أن دور إسرائيل واضح وضوح الشمس في اللعبة".