السلطة المحلية بالمهرة تناقش احتياجات ممثل الشؤون القانونية 

الاثنين 4 فبراير 2019 20:16:47
السلطة المحلية بالمهرة تناقش احتياجات ممثل الشؤون القانونية 
التقى سالم عبد الله نيمر الأمين العام للمجلس المحلي في المهرة، مسؤول قسم التوعية القانونية في وزارة الشؤون القانونية، وممثل الوزارة حسين الأشعن، اليوم، في ديوان محافظة المهرة، لمناقشة الأمور المتعلقة بالزيارة التي تأتي ضمن برنامج الوزارة في الزيارات الميدانية والإطلاع عن كثب على سير عمل مكتب فرع الوزارة والوقوف على أبرز الصعوبات والعوائق التي تواجه عملهم. 
ورحب سالم نيمر، بالأشعن، متمنياً له زيارة مكللة بالنجاح وناقلاً له تحيات المحافظ الشيخ راجح باكريت، وشاكراً للوزارة خطوتها الجادة في الإطلاع عن قرب لاحتياجات مكتب فرع الوزارة ورفع قدرته العملية عبر التدريب والتأهيل لموظفيه وكادره. 
واستمع الأشعن من الأمين العام مدى اهتمام السلطة المحلية بالمحافظة بمكتب فرع وزارة الشؤون القانونية، وتبني نفقاته التشغيلية وتسهيل مهامه القانونية المختلفة، بما يضمن تأديته واجباته الهامة المتمثلة في الترافع وتقديم الاستشارات القانونية الهادفة للحفاظ على المال العام.
وأكد نيمر أن السلطة المحلية تهتم بالكادر الوظيفي لمكتب فرع الوزارة عبر رفده بالخريجين الجامعيين المختصين، بالتعاقد معهم والزج بهم في سوق العمل مما يكسبهم خبرة إدارية، وعملية تؤهلهم للارتقاء بالمكتب وتحسين أداؤه مثمناً اهتمام الوزارة بهذا الجانب ومعتبرا بأن الغاية هي صنع استقلالية تامة للجانب القانوني. 
وأشاد الأشعن بالدعم والاهتمام الذي توليه السلطة المحلية بالمحافظة لمكتب فرع الوزارة، سواء عبر اعتماد النفقات التشغيلية للمكتب أو برفده بالمختصين المؤهلين، وتسهيلها مهام المكتب لممارسة عمله القانوني في جميع مرافق ومكاتب الدولة.. واعداً برفع ما لمسه من جهود موظفي المكتب بالمحافظة إلى ديوان الوزارة.
واختتم الأمين العام اللقاء بالشكر لحسن الأشعن لزيارته الميدانية التفقدية منوهاً إلى إن السلطة المحلية بالمحافظة ستكون إلى جانب الأخوة في الشؤون القانونية لتلبية متطلباتهم وفق الإمكانات المتاحة لها.