تايلاند تمدد توقيف لاعب كرة قدم بحرينى سابق

الاثنين 4 فبراير 2019 22:24:26
تايلاند تمدد توقيف لاعب كرة قدم بحرينى سابق
سيبقى لاعب كرة القدم البحرينى السابق حكيم علي العريبي، موقوفًا لشهرين إضافيين على الأقل فى تايلاند بعدما رفض تسليمه للبحرين أثناء جلسة استماع الإثنين أمام محكمة فى بانكوك.
وتطالب حملة دولية بعودته إلى أستراليا، حيث يتمتع بصفة لاجئ سياسي.
إلا أن السلطات التايلاندية وافقت الأسبوع الماضى على درس طلب قدمته البحرين لتسليم اللاعب على خلفية اتهامه بالقيام بأعمال تخريبية، وأحيلت القضية على محكمة جنائية فى بانكوك.

وأثناء جلسة الاستماع الأولى الإثنين، رفض لاعب كرة القدم السابق في الفريق الوطني، أن يتم تسليمه لبلاده.

وقال العريبي الذي كان مكبّل اليدين لدى نزوله من الشاحنة التى كانت تقلّه إلى المحكمة، "من فضلكم، لا ترسلوني إلى البحرين".
ويؤكد أنه مهدد، خصوصًا لانتقاده الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، أحد أفراد العائلة الحاكمة ورئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
ومنحت المحكمة العريبي "مهلة 60 يومًا" لتقديم دفاعه، وستعقد جلسة جديدة في أبريل ليتمكن من ذلك.

وحكيم العريبي البالغ 25 عامًا، موقوف منذ 27 نوفمبر فى تايلاند بعد وصوله إلى بانكوك لتمضية إجازة مع زوجته.
وأصدرت محكمة بحرينية في يناير 2018 حكمًا غيابيًا بسجن العريبى عشرة أعوام، لإدانته بالمشاركة في اعتداء على مركز للشرطة عام 2012، في حين يؤكد العريبى أنه كان يشارك فى مباراة وقت حصول الاعتداء.
وقالت منظمة العفو الدولية في بيان الإثنين: "المعروف أن حكيم نجا من التعذيب في البحرين وأن أقرباءه لا يزالون مضطهدين هناك".
وقال القائد السابق للمنتخب الأسترالي كريغ فوستر، الذي يترأس الحملة المطالبة بالإفراج عن العريبي، "إنه لاعب كرة قدم، وهو لاجئ. يجب ببساطة أن نتركه يغادر، نواصل مناشدة رئيس وزراء تايلاند أن يثبت أنه متسامح". 

وحضر فوستر جلسة الاستماع إلى جانب ممثلى السفارة الأسترالية ومسئول في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).