خاص.. مركز الأورام بالوادي والصحراء يستقبل زيارات الدعم في اليوم العالمي للسرطان

الاثنين 4 فبراير 2019 23:26:00
خاص.. مركز الأورام بالوادي والصحراء يستقبل زيارات الدعم في اليوم العالمي للسرطان
سيئون / سارة ربيع باسيود : 

شهد المركز الوطني لعلاج الأورام بالوادي والصحراء، اليوم الاثنين، زيارات متعددة نظمها عدد من مؤسسات المجتمع المدني والهيئات التعليمية، على رأسها، مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان فرع الوادي، وكلية البنات بجامعة سيئون، وطالبات المستوى الثاني قسم اللغة الإنجليزية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي السرطان، الذي يوافق 4 فبراير من كل عام.
وتعرف زوار المركز على دورة في خدمة المرضي عبر شرح مبسط قدمه مدير المركز الدكتور هشام حداد بن سميط، والذي شدد على أن حالات الإصابة بمرض السرطان التي استقبلها المركز في العام 2018 بلغت، أكثر من 242 حالة جديدة.
وأوضح أن هناك تراجعا في حالات الوفيات من مرضى السرطان، إذ انخفضت النسبة من 12% إلى 4% خلال عام وأن ذلك يرجع لتفاعل أهل الخير لاستمرار تقديم العلاج، مختتما بشكره وتقديره لطالبات قسم اللغة الإنجليزية بكلية البنات بجامعة سيئون .
 وبدوره ناشد مدير البرامج بمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان فرع الوادي والصحراء، محمد مصطفى بامخرمة بضرورة تكاتف من كل فئات المجتمع لدعم هؤلاء الفئة من مرضى من كل المجالات المختلفة وأهل الخير .
وخلال الزيارة قامت طالبات قسم اللغة الانجليزية بتقديم عدد من الهدايا لمرضى السرطان في المركز وتقديم الدعم النفسي للمرضى .
9
2