العراق: على المجتمع الدولي دعم إعادة إعمار المدن المحررة من داعش

الثلاثاء 5 فبراير 2019 00:24:47
العراق: على المجتمع الدولي دعم إعادة إعمار المدن المحررة من "داعش"

طالب وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم، اليوم الإثنين، المجتمع الدولي لتقديم المزيد من الدعم للعراق في إعادة إعمار المدن المحررة من تنظيم "داعش" الإرهابي، والوفاء بما تعهدت به خلال مؤتمر إعمار العراق بالكويت.
ونقلت قناة "الإخبارية" العراقية، بيان وزارة الخارجية العراقية، أوضح أن الوزير ألقى كلمة العراق في الاجتماع الوزاري الخامس للتعاون العربي-الأوروبي في بروكسل، وأكد فيها أن الدول العربية تسير باتجاه الشراكة الإيجابية في إدارة الأزمات ومواجهة الإرهاب، مشيراً إلى أهمية التعاون الثنائي بين الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية، لحل الأزمات في بعض الدول العربية.
وأشارت إلى ضرورة العمل المشترك بين الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية؛ للتوصل إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية، والحفاظ على وحدة سوريا وليبيا. 
وحذر الحكيم من تردي الوضع الإنسانيِ في اليمن؛ بسبب انتشار الأوبئة والمجاعة، مطالباً بضرورة تقديم المساعدات الإنسانية وتجنيب المدنيين نيران الحرب – حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.
ووصف الحكيم هذا الاجتماع بأنه مهم في تهيئة أرضية مشتركة لبناء علاقة تعاون إقليمي لتحقيق الطموحات التي تأملها الشعوب، ومواجهة التحدِيات السياسية، والاجتماعية، والاقتصادية، والبيئية، والأمنية التي تهدد مستقبل مجتمعاتنا.
وشدد على ضرورة اعتماد آليات تشاركية في تعزيز القدرات الوطنية، ومكافحة الإرهاب، وضبط الحدود؛ للحد من تدفق المقاتلين الإرهابيين.