الرئيس اللبناني عن زيارة بابا الفاتيكان للإمارات: تاريخية

الثلاثاء 5 فبراير 2019 00:52:11
الرئيس اللبناني عن زيارة بابا الفاتيكان للإمارات: تاريخية

وصف الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، اليوم الاثنين، زيارة البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، بـ"التاريخية"، مؤكدا أنها تسهم في إرساء علاقات أكثر انفتاحاً بين المشرق العربي وأوروبا.
وقال عون، في بيان صادر عن رئاسة الجمهورية اللبنانية: " إن الزيارة التاريخية التي يقوم بها قداسة الحبر الأعظم البابا فرنسيس إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، تندرج في إطار الاهتمام الذي يوليه قداسته بتعزيز الحوار والتواصل بين الأديان والثقافات والمعتقدات المختلفة، وخصوصاً مع الإسلام، والذي من شأنه أن يزيل رواسب الصورة المشوهة التي خلفها التطرف والإرهاب في السنوات الأخيرة، متلطياً بالدين، وهو منه براء".
وأكد على ثقته بأن هذه الزيارة ستسهم في إرساء علاقات أكثر إنسانية وانفتاحاً واحتراماً بين بلدان المشرق العربي، وخصوصاً الدول الخليجية، والدول الأوروبية" – حسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.
واعتبر الرئيس عون أن "لبنان مدعو في جوهر وجوده إلى أن يكون أرضاً لتلاقي الرسالات السماوية، وبلداً نموذجياً للعيش المشترك والحوار والغنى الحضاري"، مؤكداً أن دعوته من على منبر الأمم المتحدة إلى إنشاء "أكاديمية الإنسان للتلاقي والحوار"، تنسجم مع رسالة لبنان ودوره في المنطقة والعالم.
يذكر أن البابا فرنسيس وشيخ الأزهر الإمام أحمد الطيب كانا قد وصلا أمس الأحد في زيارة تاريخية إلى الإمارات العربية المتحدة، للمشاركة في المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية.