استبعاد لاعب من منتخب أوكرانيا بسبب مشاركته في الدوري الروسي

الثلاثاء 5 فبراير 2019 02:27:52
استبعاد لاعب من منتخب أوكرانيا بسبب مشاركته في الدوري الروسي
استبعد الاتحاد الأوكراني لكرة القدم المدافع ياروسلاف راكيتسكي من صفوف المنتخب الوطني، بعد أسبوع من انضمامه لصفوف زينيت سان بطرسبرج الروسي، وذلك في ظل وجود نزاع سياسي بين البلدين.
ولم يظهر صاحب الـ29 عاما في أحدث قوائم المنتخب الأوكراني، التي تضم 31 لاعبا، فيما لم يتم الكشف عما إذا كان الاستبعاد بشكل مؤقت أو نهائي.
من جانبه التزم أندري شيفتشينكو، النجم الدولي السابق ومدرب المنتخب الوطني حاليا، الصمت حيال هذه القضية، إلا أن الصحافة المحلية تكهنت بأن اللاعب لن يرتدي قميص منتخب بلاده مجددا.
وتحدث روسلان روتان، مدرب منتخب أوكرانيا تحت 21 عاما، صراحة عن الأمر، حيث قال إن كرة القدم والسياسة تربطهما علاقة وثيقة في الوقت الحالي في أوكرانيا.

وأضاف: "الآن أعتقد أنه من الصعب استدعاء ياروسلاف للمنتخب، وأعتقد أنه يعرف السبب".
من جانبها، تناولت وسائل الإعلام الأوكرانية القضية بكثافة كبيرة، لا سيما مع حالة الحشد الكبير ضد روسيا في الوقت الحالي مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في 31 مارس/آذار المقبل.
وبمجرد الإعلان عن انتقال راكيتسكي للفريق الروسي، اقترحت بعض الجماهير ووسائل الإعلام عدم استدعاء اللاعب مجددا لصفوف المنتخب الأوكراني، بينما حذر بعض المحللين من أن المتضرر الوحيد من هذا الأمر سيكون المنتخب، لا سيما وأن اللاعب يعد الأفضل في مركزه في أوكرانيا.