3500 طن وقود.. منحة سعودية جديدة لمحطات كهرباء حضرموت

الثلاثاء 5 فبراير 2019 02:29:00
3500 طن وقود.. منحة سعودية جديدة لمحطات كهرباء حضرموت
غادرت السفينة لؤلؤة كريتر مصافي عدن، اليوم الاثنين، في طريقها إلى المكلا وعلى متنها 3500 طن مازوت مخصص محافظة حضرموت من وقود الكهرباء ضمن المنحة السعودية إلى المحافظات اليمنية المحررة.
وعلى مدار الأشهر الماضية قدمت المملكة العربية السعودية منح لتزويد محطات الكهرباء بالوقود بمبلغ 180 مليون دولار، ساهم في استقرار توليد الكهرباء بشكل غير مسبوق في المحافظات المحررة.
وساهمت المنحة في الحفاظ على استقرار العملة المحلية، حيث تسبب استيراد الوقود باستنزاف العملات الصعبة من السوق المحلية وارتفاعها بشكل جنوني هدد بانهيار الريال اليمني.
وقبل نهاية الشهر المنقضي، التقى محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني رئيس لجنة الوقود المهندس مانع بن يمين، وممثل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن نجيب حميد؛ للإطلاع على سير منحة وقود محطات الكهرباء المقدمة من المملكة. 
وتقدم البحسني، بخالص الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان ولسفير المملكة لدى اليمن وأعضاء البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن لما قدّموه من دعم سخي في توفير منحة الوقود لمحطات الكهرباء في سياق دعمهم المتواصل لحضرموت والوطن، متمنياً أن يتم تمديد المنحة واستمرارها للتخفيف عن المواطنين في حضرموت خلال فصل الصيف المقبل.
 وأكّد المحافظ في ذلك الوقت، على استعداد السلطة المحلية لتقديم كافة التسهيلات لمكتب البرنامج السعودي ومنحة الوقود، لافتًا إلى أنّ العمل جارٍ لتفعيل الحساب المشترك الخاص بالمنحة في حضرموت.