أنجلينا جولي تقدم المساعدات للاجئي الروهينجا في بنجلاديش

الثلاثاء 05 فبراير 2019 4:26 ص
أنجلينا جولي تقدم المساعدات للاجئي الروهينجا في بنجلاديش

تقوم الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي مبعوثة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ، بزيارة إلى مخيمات اللاجئين الروهينغا في بنجلاديش.

وقالت المفوضية، في بيان لها، إن "جولي زارت مخيمات اللاجئين في مدينة كوكس بازار ببنجلاديش، وتستمر الزيارة 3 أيام، وستقوم خلالها  بتقييم الاحتياجات الإنسانية للاجئي الروهينغا".

وأشار البيان إلى أن المبعوثة الأممية، ستختتم زيارتها بلقاء رئيسة الوزراء البنغالية الشيخة حسينة ووزير الخارجية أبو الكلام عبد المؤمن، في العاصمة دكا، لبحث دعم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين للحكومة البنغالية.

وذكر البيان ، أن "بنجلاديش تأثرت بشدة نتيجة تدفق أكثر من 730 ألف لاجئ من ميانمار منذ أغسطس عام 2017، وأن دكا تستضيف اليوم نحو مليون لاجئ يعيشون في كوتابالونج، أكبر مخيم للاجئين في أي مكان في العالم".

وتعتبر حكومة ميانمار الروهينغا "مهاجرين غير نظاميين" من بنجلادش، فيما تصنفهم الأمم المتحدة "الأقلية الأكثر اضطهادا في العالم".

التعليقات

مجتمع

الأحد 24 مارس 2019 12:01 م

كشفت شركة "فولكس فاجن" الألمانية العالمية، النقاب عن أولى لقطات حافلاتها الجديدة "Multivan" التي ستطرحها بالأسواق الأوروبية نهاية العام الجاري، لمنافس...

الأحد 24 مارس 2019 12:01 م

أكدت دراسة أمريكية حديثة، أن الجرعات العالية من فيتامين "د" قد تساعد في إعاقة نمو وانتشار سرطان القولون والمستقيم المتقدم، إلى جانب العلاج الكيميائي....

الأحد 24 مارس 2019 12:01 م

كشفت شركة فولكس فاجن "Volkswagen" الألمانية المصنعة للسيارات عن خطتها الطموحة للرفع من معدلها التصنيعي للسيارات الكهربائية، خلال مشاركتها بمعرض شنجهاي...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر