بدء اجتماع الحكومة ومليشيا الحوثي بالأردن.. وغريفيث يكشف عن أهداف الجولة

الثلاثاء 5 فبراير 2019 17:06:56
بدء اجتماع الحكومة ومليشيا الحوثي بالأردن.. وغريفيث يكشف عن أهداف الجولة
بدأ ممثلو الحكومة والمليشيات الحوثية في العاصمة الأردنية عمان اليوم الثلاثاء، جولة جديدة من المحادثات تستمر 3 أيام؛ لبحث سبل تطبيق اتفاق تبادل الأسرى.
وانضم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير إلى الجولة التي عقدت في قاعة جمعتهما داخل أحد فنادق عمان الكبرى.
وقال غريفيث بكلمة في بداية الاجتماع إن الهدف وضع اللمسات الأخيرة من قبل الأطراف الموجودة هنا على قوائم الأسرى والمحتجزين الذين سيتم إطلاق سراحهم وتبادلهم.
وأضاف أنه سيكون لدينا الكثير من الفرص اليوم وغداً ويوم الخميس لوضع اللائحة النهائية حتى نتمكن من الانتقال إلى مرحلة إطلاق سراحهم” مؤكدًا أهمية “العملية السياسية الأوسع نطاقًا التي نقوم بها.
وعقد الجانبان جولة أولى من المباحثات حول تبادل الأسرى في منتصف الشهر الماضي في عمان حيث مقر مكتب بعثة الأمم المتحدة الخاصة باليمن، دون أن ترد أي معلومات عن هذا الاجتماع.
ويعتبر تبادل السجناء الذي تم الاتفاق عليه في السويد في ديسمبر إجراءً مهماً لبناء الثقة في الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لجلب الأطراف المتحاربة إلى طاولة المفاوضات سعياً لإنهاء الحرب.