بالصور.. محافظ حضرموت يلتقي عدد من الباحثين في مجال الصحافة والإعلام

الثلاثاء 5 فبراير 2019 21:38:09
بالصور.. محافظ حضرموت يلتقي عدد من الباحثين في مجال الصحافة والإعلام

التقى اللواء الركن فرج سالمين البحسني، محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية بعدد من الباحثين في مجال الصحافة والإعلام من أبناء المحافظة، ممن قاموا بنشر عدد من الأبحاث العلمية لنيل درجة الماجستير.
وحضر اللقاء عدد من الصحافيين والإعلاميين منهم، خالد سعيد مدرك الذي نال درجة الماجستير مؤخراً من جامعة عدن، ومحمد سعيد الحامدي الذي نال الماجستير عن رسالته "المقال الافتتاحي في صحيفة الطليعة 1959 - 1967م"، وياسر علي لرضي الذي نال درجة حول "صحيفة الرائد الحضرمية 1960 - 1964م دراسة تحليلية في الشكل والمضمون".
وقدم الباحثون شرحاً عن رسائلهم العلمية التي تناولت محطات من تاريخ الصحافة الورقية والمسموعة في حضرموت والتي تمت مناقشتها واجازتها في شهر يناير المنصرم من قبل قسم الصحافة والإعلام بجامعة عدن، مقترحين على محافظ حضرموت إنشاء صندوق لدعم الدراسات العلمية الجادة.
وثمن المحافظ البحسني جهود الباحثين في إعداد دراساتهم العلمية وتركيزها على الصحافة المكتوبة في حضرموت والإعلام المسموع وأرشفة وتوثيق النجاحات الحضرمية في هذا الجانب ، داعياً الجيل الجديد من الصحفيين والإعلاميين إلى التركيز على البحث والدراسة في صحافة واعلام المحافظة والإرتقاء بها وتطويرها.